النائب خليل عطية يطالب الحكومة تسريع تحصيل ديون اردنية على ليبيا

محليات
نشر: 2019-05-27 22:44 آخر تحديث: 2019-05-27 22:49
النائب خليل عطية
النائب خليل عطية
المصدر المصدر

وجه النائب خليل عطية عدة اسئلة لرئيس الوزراء عمر الرزاز حول قيام الحكومة الليبية بتحويل 110 ملايين دولار من حساب المستشفيات الخاصة، الى حسابها في الأردن، إلا انها لم تصرف لمستحقيها بعد.

وقال عطية في بيان صحفي وصل رؤيا نسخة منه، ان الحكومة الليبيبة قامت بتحويل 110 مليون دولار لغايات تسديد ديونها للمستشفيات الخاصة، إلى حسابها لدى البنك المركزي، مثمناً الخطوة الليبية.


اقرأ أيضاً : خليل عطية غاضب من الرزاز


وتاليا نص البيان:

دولة الاخ الدكتور عمر الرزاز الافخم

رئيس الوزراء

قبيل اليوميين الفائتين قامت الحكومة الليبية مشكورة بتحويل ما مجموعه 110 مليون دولار لغايات تسديد ديونها للمستشفيات الاردنية وذلك الى حسابها البنكي لدى البنك المركزي. 

نعم هنالك رغبة اكيدة من الحكومة الليبية في تسديد المستحقات الليبية للمستشفيات الاردنية والبالغة (220 ) مليون دولار ولكن الحكومة الاردنية لغاية تلك اللحظة لم تظهر اية قرينة اواشارة على جدية تحصيل تلك الديون وقد لا تكون مدركة الاثر الاقتصادي الذي سينعكس على اقتصادها بتحصيل تلك الديون لا سيما وان هنالك مستحقات اخرى لقطاعات مختلفة نتمنى الضغط باتجاه تحصيلها ايضا بما ينعكس على الاقتصاد الاردني ويساهم بخلق فرص عمل جديدة فهذا شان حكومي يجب التدخل فيه ولا يجوز الحديث ان تلك المبالغ او المستحقات وغيرها تتعلق بشان القطاع الخاص وعليه اتمنى على الحكومة وبالسرعة الممكنة التحرك واتخاذ اجراءات ملموسة لتحصيل تلك الديون قبيل عطلة عيد الفطر السعيد.

أخبار ذات صلة