Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن بالمرتبة الثانية باستضافة المؤتمرات والاجتماعات 2018 | رؤيا الإخباري

الأردن بالمرتبة الثانية باستضافة المؤتمرات والاجتماعات 2018

الأردن
نشر: 2019-05-27 22:01 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
ارشيفية
ارشيفية

حاز الأردن على المرتبة الثانية ضمن دول الشرق الأوسط من حيث عدد المؤتمرات والاجتماعات المنعقدة لعام 2018 وفق آخر تصنيف صادر عن الجمعية الدولية للاجتماعات والمؤتمرات ICCA.

ووفق بيان صحفي صادر عن هيئة تنشيط السياحة اليوم الاثنين، فإن هذا النجاح يأتي نتيجة مباشرة لعدد من القرارات التي اتخذتها الهيئة لدعم قطاع المؤتمرات، حيث أسست "وحدة سياحة المؤتمرات" بالتعاون مع مشروع تطوير السياحة المستدامة لتعزيز النمو الاقتصادي USAID BEST كقسم منفصل العام 2017 وذلك لجذب المؤتمرات الإقليمية والعالمية واستضافتها في الأردن، وتمثيل المملكة وقيادة عمليات التسويق عالمياً للأردن كوجهة هامة لسياحة المؤتمرات.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن مكانة الأردن كوجهة سياحية متميّزة لسياحة المؤتمرات العالمية تنمو وتتطور يوماً بعد يوم، وإن تصنيفات ICCA دليل على هذا الواقع.

ووفقاً لأحدث التصنيفات التي أطلقتها ICCA، فقد صنّفت المملكة في المرتبة الثانية ضمن دول الشرق الأوسط مسبوقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استضافت المملكة 22 مؤتمراً دولياً لجمعيات عالمية، وبلغت نسبة الزيادة عن العام السابق 120 بالمئة.

وتعمل "وحدة سياحة المؤتمرات" في هيئة تنشيط السياحة مع عدد كبير من الجمعيات على إعداد العطاءات لاستضافة المؤتمرات العالمية إلى الأردن وتوفير الدعم لها، بالإضافة إلى تمتين العلاقات مع المختصين عالمياً ضمن هذا المجال لدفع مسيرة هذا القطاع الهام إلى الأمام.

وعلاوةً على ذلك، فقد حازت المملكة على المرتبة الرابعة في التصنيفات على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وذلك بحساب نسبة الأردن من مجموع المؤتمرات التي أقامتها الجمعيات الدولية خلال العام 2018.

وقد شهدت العاصمة عمّان أسرع معدل نمو لقطاع سياحة المؤتمرات ضمن مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث انتقلت من استضافة محدودة لثلاثة مؤتمرات في 2014 إلى استضافة 19 مؤتمراً دولياً في العام 2018.

أخبار ذات صلة

newsletter