توجه حكومي لاعادة دراسة "نظام الخدمة المدنية".. التفاصيل

محليات نشر: 2019-05-27 21:05 آخر تحديث: 2019-05-27 21:05
مجلس الخدمة المدنية في إجتماعه الأول بتشكيلته الجديدة
مجلس الخدمة المدنية في إجتماعه الأول بتشكيلته الجديدة
المصدر المصدر

إستعرض مجلس الخدمة المدنية الإثنين، بعض المواضيع والقضايا المطروحة على جدول الأعمال وفي مقدمتها مراجعة نظام الخدمة المدنية.

وقال وزير العمل / رئيس مجلس الخدمة المدنية نضال البطاينة، ان المجلس يعكف على دراسة شاملة لنظام الخدمة المدنية, بهدف تعزيز مبدأ العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامه.

ولفت البطاينة ان من مهام المجلس هو إقرار السياسات العامة لإدارة الموارد البشرية في القطاع العام وتنميتها والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، والتوصية لمجلس الوزراء بإصدار أي تشريعات متعلقة بالخدمة المدنية, وأي تعديل عليها.


اقرأ أيضاً : حكومة الرزاز تتوصل لاتفاق مع البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 4ر1 مليار دولار


وبين البطاينة ان المجلس اتخذ قرارا هاما في جلسته التي عقدها اليوم وهو اجراء مراجعة شاملة لنظام الخدمة المدنية بحيث يكون اكثر عصرية وتلبية لتطوير القطاع العام، وقد قرر المجلس تشكيل لجنة وطنية تضم أمناء عامون وخبراء إدارة عامة وموارد بشرية ومالية بالإضافة الى خبراء في التدريب والتعليم المهني والتقني وممثل عن النقابات المهنية،وتابع البطاينة ان المجلس وجه اللجنة المكلفة برفع مسودة نهائية من النظام المعدل في موعد اقصاه شهرين.

يذكر ان مجلس الخدمة المدنية يضم في عضويته كل من وزير التربية والتعليم والمالية والصحة ورئيس ديوان التشريع والرأي ورئيس ديوان الخدمة المدنية؛ إضافة الى ذوي الخبرة والإختصاص .

أخبار ذات صلة