1800 دينار تكاليف الحج لـ "المعلمين"

محليات نشر: 2019-05-27 17:14 آخر تحديث: 2019-05-27 17:14
من لم يدفع المبلغ قبل 10 حزيران يعتبر مستنكفاً - ارشيفية
من لم يدفع المبلغ قبل 10 حزيران يعتبر مستنكفاً - ارشيفية
المصدر المصدر

دعت نقابة المعلمين الاردنيين ، من المعلمين الذين فازوا بمقاعد الحج للعام الحالي، بدفع مبلغ 1800 دينار، واياداعه في حساب النقابة، لتأكيد حصوله على الحج.

وقالت النقابة في بيان لها، الاثنين: انه تم اختيار 86 من منتسبيها لأداء مناسك الحج لهذا العام.

وأشارت النقابة الى ان ىخر موعد لدفع المبلغ، سيكون العاشر من شهر حزيران المقبل، مضبفة ان كل من يتخلف عن الدفع في الموعد المحدد، سيعتبر مستنكفا وسيتم استدعاء البديل مكانه.

وحددت النقابة موعد انطلاق بعثة الحج لهذا العام ليكون يوم الثلاثاء الموافق للثلاثين من شهر تموز المقبل جوا وعلى طيران الملكية الأردنية من مطار الملكة علياء الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، فيما يكون موعد الإياب من الحج جوا من المدينة المنورة الى مطار الملكة علياء الدولي في الخامس والسادس عشر من شهر آب المقبل.


اقرأ أيضاً : السعودية.. إجراءات جديدة للتسهيل على المعتمرين والحجاج في 'المسجد الحرام'


وأوضحت النقابة أن الرسوم المترتبة على كل حاج تشمل تذاكر الطيران للذهاب والاياب، والإقامة بالمدينة المنورة في فندق هوليدي فيلا من فئة خمس نجوم على بعد 150 مترا عن المسجد النبوي الشريف.

كما تشمل الرسوم الإقامة في فندق العزيزية من فئة ثلاث نجوم بمكة المكرمة، بالإضافة إلى المواصلات داخل حدود المملكة العربية السعودية من المطار الى الفندق والعكس، بالإضافة الى المواصلات الداخلية لتأدية الشعائر ومناسك الحج، ووجبات الطعام خلال فترات الإقامة.

وتشمل الرسوم كذلك بحسب تعميم النقابة، تكاليف الهدي لكل حاج، وملابس الإحرام للرجال وملابس صلاة للنساء وجالون ماء زمزم لكل حاج.

أخبار ذات صلة