فرنسا: اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في تفجير طرد مفخخ بمدينة ليون

عربي دولي
نشر: 2019-05-27 16:55 آخر تحديث: 2019-05-27 16:55
تفجير نتج عن وضع طرد مفخخ في مدينة ليون الفرنسية - أ ف ب
تفجير نتج عن وضع طرد مفخخ في مدينة ليون الفرنسية - أ ف ب

اعتقلت السلطات الفرنسية ثلاثة أشخاص أحدهم يشتبه بأنه منفذ الاعتداء الذي وقع يوم الجمعة الماضي بواسطة تفجير طرد مفخخ في مدينة ليون جنوب شرق فرنسا وجرح فيه 13 شخصا على الأقل. وحسب رئيس بلدية ليون فأن المشتبه به الرئيسي جزائري غير معروف من قبل الشرطة ويدرس المعلوماتية.

أعلنت نيابة باريس أن رجلا في الرابعة والعشرين من عمره يشتبه بأنه "منفذ" الهجوم بطرد مفخخ في ليون الجمعة اعتقل في المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا وأوقف قيد التحقيق.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريدة إنه "تم للتو توقيف" مشتبه به في تفجير الطرد الذي أدى إلى إصابة 13 شخصا بجروح. كما أوقف مشتبه به ثانٍ في تفجير الطرد المفخخ حسبما أعلن الاثنين رئيس بلدية المدينة جيرار كولومب.


اقرأ أيضاً : جرحى بانفجار في شارع للمشاة في ليون شرق فرنسا


وكانت السلطات قد نشرت بسرعة صورا لمشتبه به وقالت إنه عثر على حمض نووي لشخص لم تحدد هويته.

وكان مدعي مكافحة الإرهاب ريمي إيتز قد صرح للصحافيين بأن 90 محققا من الشرطة يدعمهم 30 من الضباط المتخصصين في الأدلة الجنائية والتقنيات إضافة إلى أفراد الشرطة المحلية يبحثون عن الرجل الذي شوهد في لقطات لكاميرات المراقبة الأمنية حوالي الساعة 5:30 من بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي.

وظهر الرجل في تلك اللقطات وهو يترك كيسا من الورق أمام مخبز. وانفجر ذلك الطرد بعد نحو دقيقة من مغادرته. وتمكنت الشرطة من تعقب تحركات الرجل، الذي بدا في الثلاثينات من عمره، لمدة عشر دقائق قبل الهجوم وما زالت تحاول التعرف على هويته إذ كان يستقل دراجة ويرتدي نظارة شمس وقبعة.

أخبار ذات صلة

newsletter