إدارة السير تدعو السائقين للتحلي بأخلاقيات الطرق التي دعا إليها "الإسلام"

محليات
نشر: 2019-05-26 16:24 آخر تحديث: 2019-05-26 16:24
من ازمات العاصمة عمان
من ازمات العاصمة عمان
المصدر المصدر

دعت ادارة السير، الاحد، المواطنين وكافة السائقين في مختلف مناطق المملكة، الى التحلي بأخلاقيات الطرق التي دعا إليها "الإسلام"، والتعاون مع رقباء السير للتخفيف من الازمات المرورية.

وقال مدير إدارة السير بالانابة العقيد الركن باسم الخرابشة: "ان الخطة التي وضعتها ادارة السير لما تبقى من رمضان تركز بشكل أساسي على تسهيل حركة السير والمحافظة على الانسيابية المرورية خصوصا في المناطق التي تشهد كثافة مرورية من خلال تعزيز هذه المناطق برقباء السير، داعيا المواطنين للتحلي بأخلاقيات الطريق التي دعا اليها ديننا الحنيف من احترام الطريق وحق الآخر في الطريق خصوصا اثناء تأدية الشعائر الدينية المختلفة".


اقرأ أيضاً : أمانة عمان: إغلاق مدخل دوار المدينة الرياضية للقادمين من الداخلية


واضاف الخرابشة: انه وبالتزامن مع دخول الايام العشر الأواخر من رمضان التي تشهد كثافة مرورية تمتد حتى وقت السحور، تم نشر عدد من مرتبات الادارة لمتابعة الحالة المرورية والسهر على راحة المواطنين والمحافظة على الانسيابية المرورية، مشيرا إلى استمرار الادارة وضمن دورها المجتمعي والإنساني بتوزيع المياه والتمور على السائقين اثناء فترة الإفطار. وفيما يتعلق بالاغلاقات المرورية، أكد ان الادارة وضمن شراكتها الاستراتيجة مع أمانة عمان الكبرى تسعى للتخفيف قدر المستطاع من الأثر المروري الناتج عن المشاريع التي تنفذها الأمانة خصوصا في منطقة المدينة الرياضية.

واشار الى ان ادارة السير تسعى  لإيجاد خطط توافقية مع الامانة للتخفيف على الاخوة المواطنين ضمن المعطيات المتاحة وإدارة الممكن، مشيرا إلى انه من الممكن اللجوء إلى التحويلات المرورية في اطار ضيق بحال التأثير على انسيابية حركة السير في بعض المناطق التجارية والاسواق، داعيا المواطنين إلى التعاون مع رقباء السير في هذه الأماكن لأن هذه المشاريع هي خدمة لهم وتصب في مصلحة الجميع.

أخبار ذات صلة