رئيس هيئة الأركان: الأردن سيد قراره وسندافع عن سيادتنا بكل قوة

محليات نشر: 2019-05-24 16:13 آخر تحديث: 2019-05-24 19:04
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات موقف جلالة القائد الأعلى الثابت من صفقة القرن وما يشاع حولها من تحليلات وتأويلات.

وقال، خلال مأدبة الإفطار التي أقامتها القوات المسلحة الأردنية لعدد من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من الضباط وضباط الصف في محافظات الجنوب في جامعة مؤتة الجناح العسكري، إن الأردن كامل السياد وسيد قراره وصاحب الحضارة والتاريخ والتضحيات في سبيل الأمة، مؤكداً حق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وسعي جلالة القائد الأعلى في جميع اللقاءات والمناسبات والمحافل الدولية في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحشد الرأي العام لهذه الغاية، حيث تحظى جهود جلالته بتأييد إقليمي ودولي لهذه المواقف الصلبة بالإضافة إلى الموقف الشعبي الداعم والموحد لهذه القضية.

وشدد فريحات على "أننا سندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكل ما اوتينا من قوة وعزم".

وأكد يقظة قواتنا المسلحة وجاهزيتها الكاملة في التعامل مع التحديات التي تواجه المملكة وأن الحدود آمنة بحمد الله، وذلك بفضل توجيهات ودعم جلالة القائد الأعلى، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تحرص على تقديم أفضل الرعاية والاهتمام لمنتسبيها، وأن جلالته دائم الحديث عن المتقاعدين العسكريين، وسيتم تحسين أوضاعهم دائماً وباستمرار.

وأشار الفريق فريحات إلى الصناديق والجمعيات التي أنشأتها القوات المسلحة لدعم العسكريين وأسرهم خصوصاً من يتعرضون لأية حوادث أو أمراض، وأن ما يقدمه صندوق الشهداء غير مسبوق لذوي الشهداء والدعم للوحدات الأمامية والرفاهية التي تقدم لهم من أجل أن تبقى معنويات الجنود في أعلى درجاتها، مؤكداً أن القيادة العامة توفر أي شيء يخدم الجنود في مواقعهم.

ونقل الفريق الركن فريحات تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى للحضور ، شاكراً للمتقاعدين دورهم كونهم الرديف القوي للقوات المسلحة.

أخبار ذات صلة