اكثر من 100 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى

فلسطين نشر: 2019-05-24 15:00 آخر تحديث: 2019-05-24 15:03
اكثر من 100 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى
اكثر من 100 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى
المصدر المصدر

قال مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى  الشيخ عزام الخطيب ان حوالي 100 الف مصل ادوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

فيما أشار مسؤول العلاقات والإعلام في دائرة الاوقاف الإسلامية  فراس الدبس  إلى أن عشرات الآلاف من المصلين تمكنوا من الوصول الى الأقصى، رغم ارتفاع درجات الحرارة بالأراضي الفلسطينية من جهة، والقمع الذي تعرض له الآلاف على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، في محاولة لمنعهم من الوصول الى القدس والصلاة في الأقصى.

 وأضاف الدبس رسالة الفلسطينيين اليوم اصرار الوصول وشد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، وسوف تشد اليه الرحال بكل الأوقات والظروف.

من جهته قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو اسنينة أن شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك هو تأكيد على تمسك المسلمين في الأقصى.

 وقال الشيخ أبو اسنينة :" أن الظلم في الأقصى سيزول ولن يدوم، لأنه دولة الظلم ساعة ودولة العدل الى قيام الساعة، وسياسة الابعادات التي يتعرض لها حراس وسدنة الاقصى لن تزيدهم الا قوة وعطاء."

 وحذر الشيخ من العبث بممتلكات المسجد الأقصى، داعيا للحفاظ عليه والتعاون مع طواقم الأوقاف والنظام الذين يعملون على خدمة وراحة المصلين.

كما تحدث الشيخ عن الاسرى القابعين في سجون الاحتلال وصمودهم في وجه السجان، وتطرق الى حصار قطاع غزة منذ سنوات.

 كما تطرق الشيخ أبو اسنينة الى الأوضاع في العالمين العربي والإسلامي، من حروب وتشريد وقتل وهجرة ، ونهب الأموال من الأعداء واحتلال الأرض لانهاء القضايا العادلة.

 

أخبار ذات صلة