موجة حارة تبلغ ذروتها الجمعة بدرجات حرارة تتجاوز 40 مئوية.. فيديو

طقس نشر: 2019-05-23 18:26 آخر تحديث: 2019-05-23 18:50
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة جديدة، وتصل لمستوى "الموجة الحارة" وإرتفاع واضح على درجات الحرارة لتلامس حاجز الأربعين مئوية في عمان والمدن الأردنية الجمعة وتتجاوز حاجز 45 مئوية في الأغوار والبحر الميت يومي الخميس والجمعة.

ومساء اليوم الخميس، يستمر الطقس أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وتكون درجات الحرارة الصغرى مرتفعة بشكل غير مُعتاد، وتظهر السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة. 

ونهار يوم غد الجمعة، يبلغ تأثر المملكة بـ"الموجة الحارة" ذروته، حيث تصبح الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود عشرة درجات مئوية.

يبلغ تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة ذروته، حيث تصبح الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود عشرة درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً في عموم المناطق حيث تقترب العظمى من حاجز 40 مئوية في عمان والمدن الأردنية، و شديد الحرارة في البحر الميت والأغوار حيث تتجاوز العظمى حاجز 45 درجة مئوية. 

وتستمر السُحب المتوسطة والعالية بالظهور.

وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصر تترافق معها هبات تعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية. 

ويحذر من: 

- الإنتباه من التعرض المباشر لفترة طويلة تحت أشعة الشمس في فترات الذروة الممتدة من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.

- اخذ الحيطة والحذر من إثارة الاتربة في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية. 

ليلاً: يستمر الطقس أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وتظهر السُحب المتوسطة والعالية على أرجاء مختلفة من المملكة، مع احتمالية لهطول زخات محلية خفيفة من المطر. 

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة