ترمب يدرس حظر شركات أنظمة مراقبة صينية من أجل المسلمين في الصين

عربي دولي
نشر: 2019-05-23 12:30 آخر تحديث: 2019-05-23 12:32
إستعداد لضربة اقتصادية جديدة للصين
إستعداد لضربة اقتصادية جديدة للصين
المصدر المصدر

تتوجه الإدارة الأمريكية الى اتخاذ إجراءات ضد شركات أنظمة مراقبة صينية،" ما يزيد المخاوف من احتدام الحرب التجارية بين أقوى اقتصادين في العالم.

ونقلا عن مصادر مطلعة، أن واشنطن تنظر في مسألة وقف تدفق التكنولوجيا الأمريكية إلى خمس شركات صينية، ليتجاوز بذلك الحظر الأمريكي "هواوي" ويشمل الشركات الصينية الرائدة في مجال أنظمة المراقبة.

وأضافت المصادر إن سبب لجوء الجانب الأمريكي إلى هذه الإجراءات يتمثل في"المخاوف من احتمال استخدام كاميرات تنتجها بعض الشركات الصينية في التجسس، حيث تعتمد هذه الكاميرات على تكنولوجيا التعرف على ملامح الوجه، كذلك فإن الإدارة الأمريكية تشعر بالقلق من وجود دور لهذه الشركات في أعمال القمع، التي تمارسها بكين ضد أقلية الإيغور(المسلمة) في غرب الصين".


اقرأ أيضاً : امريكا تتهم شركة هاواوي بالتجسس عليها


وبحسب "بلومبرغ" فإن الخطوة ستصعد التوترات بين واشنطن وبكين، وتطرح تساؤلات حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل ملاحقة المزيد من الشركات الصينية.

يشار الى ان إدارة ترمب حظرت الأسبوع الماضي على الشركات الأمريكية التعاون مع "هواوي" في الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية، في خطوة انعكست سلبا على أسهم شركات صناعة الرقائق الأمريكية من "كوالكوم" إلى "إنتل"، كما أنها تهدد النمو الاقتصادي العالمي.

أخبار ذات صلة