الأردن في ضيافة موجة حر إفريقية ذروتها الجمعة بنحو 45 مئوية

طقس نشر: 2019-05-22 13:40 آخر تحديث: 2019-05-22 15:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

بدأ نهار اليوم الأربعاء، تأثرالمملكة بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من أواسط أفريقيا، حيث ترتفع درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة وجافة في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً .

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

أما ليلاً، فتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع استمرار ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

أما يوم غد الخميس، فيطرأ ارتفاع  قليل آخر على الحرارة، الأجواء حارة وجافة في معظم المناطق وحارة جداً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

 وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

ونهار الجمعة، يطرأ ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة ؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، وتسود أجواء حارة جداً وجافة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتصل درجة الحرارة ببعض مناطق المملكة إلى حوالي 45 درجة مئوية.

أما الرياح فتكون جنوبية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

وجددت الأرصاد تحذيرها من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس.


اقرأ أيضاً : بدء تأثير الموجة الحارة الأربعاء والحرارة تقترب من 40 مئوية في عمان الجمعة


يوم السبت، بمشيئة الله  ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أخبار ذات صلة