هل هناك صراع خفي تدور رحاه بين مسلسلي "الهيبة ــ الحصاد" و"خمسة ونص"

هنا وهناك نشر: 2019-05-21 16:30 آخر تحديث: 2019-05-21 16:32
رؤيا تتفرد بعرض المسلسلان في الأردن
رؤيا تتفرد بعرض المسلسلان في الأردن
المصدر المصدر

 بعد النجاح الكاسح الذي حققه مسلسل الهيبة الحصاد في أجزائه الثلاث بدأت الشائعات والنقد الفني والمديح للعمل على حد سواء.

على أن أبرز الأراء تركزت على المقارنة بين الهيبة ومسلسل خمسة ونص من حيث العمل الدرامي.


اقرأ أيضاً : الرومانسية والأكشن والخيانة.. بطلة الهيبة ج 3 تكشف تفاصيل جديدة


فعلى صعيد الشائعات فكان أبرزها عن وجود جزء رابع للمسلسل، خصوصا بعد أن  قال الممثل اللبناني ​ناظم عيسى​ المشارك في مسلسل "الهيبة" بدور "أبو علي" إن شاء الله سيكون هناك جزء رابع.

وعلى صعيد المقارنة بين العملين فقد تنازعت الأراء واختلفت بين من يرى بالهيبة سيد المسلسلات في رمضان وبين من يرى مسلسل 5 ونصف الأفضل لهذا الموسم الرمضاني.


اقرأ أيضاً : مواعيد عرض مسلسل "خمسة ونص" عبر شاشة رؤيا خلال رمضان


 ويرى غسان خروب في مقال له على صحيفة البيان الإمارتية أنه :"منذ بدء دوران عجلة الموسم الدرامي، وصراع خفي تدور رحاه بين مسلسلي "الهيبة ــ الحصاد" و"خمسة ونص"، تارة يتخذ شكل حرب الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وتارة أخرى يطل عبر تصريحات "نارية" يتبادلها أفراد من طاقمي العمل، وتارة ثالثة يبرز في محاولات كل عمل فرض «رومانسيته» الخاصة على الشاشة، ليبدو أن العملين قد تقاسمهما غطاء الرومانسية، لاسيما بعد فقدان مسلسل "الهيبة ــ الحصاد" لجزء كبير من "هيبته"، بعد أن أتاح صناعة مساحة أكبر للرومانسية في أحداثه.

ورغم الصراع، يسير العملان نحو الأمام، مع كل يوم يمضي من شهر رمضان، حيث يسعى كل واحد منهما إلى إثبات نفسه، وإنه يتربع على عرش قائمة الأفضل في رمضان، وهو ما قسم رواد «التواصل الاجتماعي» إلى نصفين، أحدهما يدعم «خمسة ونص»، فيما الآخر يدعم «الهيبة ــ الحصاد» والذي لا يزال واقفاً عند حدود الجزء الثالث، ولا يعرف إن كان سيمضي نحو رابع أم لا.


اقرأ أيضاً : مواعيد عرض مسلسل الهيبة عبر شاشة رؤيا في رمضان


ماذا يقول منتج العملين صادق الصباح ؟

 في حوار موسع أجرته مجلة سيدتي مع المنتج صادق الصباح وصف الصباح مسلسل الهيبة خمسة ونص بالقول :" "الهيبة الحصاد" أعتبره خارج المنافسة وهو مستمرّ بنجاح منذ الموسم الأوّل، يختلف كل جزء عن الآخر، لكن الجمهور لا يزال يعشق حالة روبن هود في العمل، ويتابعه بشغف، أما "خمسة ونص" فكان ظاهرة أحدثت حالة جماهيريّة.

هل أساء مسلسل خمسة ونص للهيبة ؟

أثار عديد المتابعين والنقاد لنقطة حساسة وهي مشهد في خمسة ونص يسيء للهيبة، حيث لوحظ في الحلقة الثامنة، عرض مشهد تظهر فيه الممثلة إيمان عبد العزيز وهي تتابع أحد المسلسلات وتوجه له سيلاً من النقد اللاذع، ليتبين لاحقاً أنها كانت تتابع مشهداً من مسلسل «الهيبةـ العودة»، ليثير بذلك حفيظة مؤيدي «الهيبة»، والذين اعتبروا ذلك بمثابة «اعتداء» على العمل برمته، ورأوا أن ذلك فيه استهزاء وتقليل من قيمة "الهيبة".


الصباح أوضح ملابسات ما حدث بالقول :" في السيناريو كتبت إيمان سعيد المشهد على أنّه من مسلسلٍ تركي، لكنّنا لم نستخدم مشهداً تركياً بسبب مشاكل الحقوق وهي مسألة دقيقة جداً. وقد حصلت معنا مشكلة لدى عرضنا صورة كانت مع عابد فهد عندما ماتت زوجته وأولاده، مأخوذة من الأنترنت، صاحبة الصورة قامت برفع دعوى ضدّنا فقمنا بالتعاون مع المستشارين القانونيين في الشركة بإصدار قرار يمنع استخدام أي عمل إلا إذ كنا نمتلك حقوقه. لذا كان القرار أن نعرض في المشهد عملاً من إنتاجنا نمتلك نحن حقوقه."

 المنتج صباح يعد بمفاجأة ضخمة في آخر حلقة من الهيبة !

وفي معرض رده على سؤال هل سيكون هذا الجزء الأخير أم أن تمّة أجزاء جديدة كما يشاع؟

قال الصباح : نحن نحضّر مفاجأة للحلقة الأخيرة سنعلن عنها في حينها، وهي مدروسة وقيّمة و تشبهنا ونحن مسؤولون عنها.

 ما هو أكثر مسلسل يحقّق نسب مشاهدة بين أعمالكم هذا العام؟

وفي حوار آخر للصباح مع جريدة المدن الإلكترونية سألته عن أكثر الأعمال تحقيقا لنسب المشاهدة لجيب صباح بالقول : "الهيبة الحصاد" خارج المنافسة لأنه حالة خاصة ومتابعيه يسيرون معه من الجزء الأوّل. "خمسة ونص" كان ظاهرة بالنسبة إلينا، وأحدث حالة جماهيريّة.

يذكر أن رؤيا عرضت مسلسل الهيبة بجزئية الأول والثاني وهي تعرض الآن جزءه الثالث، بالإضافة لمسلسل خمسة ونص حصريا في الأردن.

 

 

أخبار ذات صلة