ما هي السلبيات التي تعاني منها المستشفيات.. شاهد كيف علق الأردنيون!

محليات نشر: 2019-05-20 00:37 آخر تحديث: 2019-05-20 00:38
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

شارك مئات الأردنيين، في الإجابة على سؤال تفاعلي طرحته صفحة "رؤيا الإخباري" عبر صفحتها على فيسبوك، حول آرائهم بما هي السلبيات الموجودة في المستشفيات التي قد تؤدي إلى حدوث مناوشات بين الأطباء وأهالي المرضى؟

وتعددت إجابات الأردنيين على هذا السؤال التفاعلي، حيث رأى بعض المشاركين أنه من السلبيات "كثرة المرافقين مع المريض"، فيما رأى آخرون نقص أعداد الكوادر الطبية مقارنة مع أعداد المراجعين الكبيرة.

وعلق معاذ عبدالله البشايرة: "أهم سبب هو وجود الف مرافق مع المريض مالهم داعي و كل واحد عامل حاله دكتور اكثر من الدكاتره نفسهم…"

أما تيم المغربي فكتب: "بجيك مشتري شهاده ومايعرف غير الكبسولات ومايعرف يضرب ابره او متخرج بمليون رجاوه ع علامه وشايف حاله كأنه الاه هذا يستاهل الف كتله"

وقال Bassam Al Maali: "الممرضين و الممرضات ما عندهم اُسلوب يتعاملو مع أهل المريض بتلاقيهم بجاكرو فيه مجاكره الا من رحم ربي.."

ورأى Dr-Mohammad Ali Hamadneh أن "الحل الوحيد يمنع استقبال اي حالة غير طارئة وتفعيل دور المراكز الصحية"

وكتب راضي العبابسة: "عدم كفايه اسره للمرضى عدم تغطيه قسم الطوارئ بكوادر طبيه ذو خبره وكفاءة ولااستهتار التام لتشخيص المريض…."

أما هدية العقرباوي فقالت: "مع احترامي لجميع الاطباء في جميع انحاء المملكه هناك بعض من الاطباء يستفز المريض كيف لا يكلف نفسه بفحص المريض ويكتفي بسؤال المريض ومن ثم اعطاءه الوصفه طبعا وهو جالس على الكرسي دون لمس المريض …"

 وكتب اشرف أبوعريضة: "تجربتي مع مستشفى البشير تحديدا ... اذا ما بتعرف حدا (بموقع محرز) من داخل المستشفى تأكد بانك رح تتصادم معهم وبعنف ... من المراسل لعند مدير الشفت .."

أخبار ذات صلة