Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكهرباء الوطنية: جاهزون لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط | رؤيا الإخباري

الكهرباء الوطنية: جاهزون لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط

اقتصاد
نشر: 2019-05-19 11:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

 اكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة الاحد، جاهزية الشركة لمواجهة احمال الصيف الحالي المتوقع ان يرتفع خلاله الحمل الأقصى الى في حال التعرض لموجة حر شديدة مقابل استطاعة توليدية تبلغ 4200 ميغاواط. 

وأوضح في تصريح صحفي اليوم ان النظام الكهربائي في المملكة سواء في شبكة النقل او التوليد"بكامل جاهزيته" لمواجهة موسم الصيف مؤكدا ان الشركة استكملت برامج الصيانة الدورية والوقائية تدعمها استطاعة توليدية كافية لاستيعاب الاحمال الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد أن شركة الكهرباء الوطنية وضمن خطط محددة تزيد استعدادتها سنويا لمواجهة الأحمال الكهربائية خلال شهور الذروة صيفا وشتاء.

 وقال ان النظام الكهربائي في المملكة يمتاز بتوافرية واعتمادية عالية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة فيما يتم التنسيق والتشغيل من خلال مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع للكهرباء الوطنية والمزود بالتجهيزات اللازمة والكوادر البشرية الؤهلة.

 وأشار الرواشدة الى ان شركة الكهرباء الوطنية تواصل العمل على استكمال مشاريعها المختلفة سواء في محطات التحويل او خطوط الضغط العالي بما يعزز المنظومة الكهربائية بشكل عام بالتزمن مع مواصلة الشركة العمل على انجاز مشروع الممر الأخضر جنوب المملكة لاستيعاب مشاريع الطاقة المتجددة المتعاقد عليها ووفق البرنامج الزمني المعد لها.

 وعن أقصى حمل سجله النظام الكهربائي منذ مطلع العام قال الرواشدة ان مركز المراقبة والتحكم سجل في شهر كانون الثاني الماضي حملا اقصى بلغ 3380 ميغاواط وهو اعلى حمل تم تسجيله لغاية الان مقارنة مع حمل اقصى لنفس الفترة من العام الماضي بلغ 3205 ميغاواط بنسبة نمو بلغت 5ر5 بالمئة.

وعن الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة قال الرواشدة انها تبلغ حاليا 4200 ميغا واط من الطاقة التقليدية.

أخبار ذات صلة

newsletter