براءة متهم من هتك عرض ابنة زوجته

محليات نشر: 2019-05-16 14:35 آخر تحديث: 2019-05-16 14:40
تحرير: ليندا المعايعة
الطفلة قالت إن والدها طلب منها اتهام زوج والدتها
الطفلة قالت إن والدها طلب منها اتهام زوج والدتها
المصدر المصدر

نجا متهم ثلاثيني من السجن بعد أن كشفت ابنة زوجته البالغة من العمر 8 أعوام، حقيقة ادعاء هتك عرضها الذي اتهم به زوج والدتها المتهم بعد أن قالت للمحكمة " بابا طلب مني احكي عن عمو ..عمو ما عمل أي شي عيب " الأمر الذي اخذ بمحكمة الجنايات الكبرى الى اعلان براءته من جناية هتك العرض.

قرار المحكمة اعلن الأربعاء خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي الدكتور فوزي النهار وبعضوية القاضيين رمزي النوايسه ولؤي عبيدات وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى .

وقالت المحكمة في قرارها " ان المجني عليها الطفلة لا يركن الى أقوالها، كونها ذكرت أمام المحكمة بأن المتهم لم يعمل معها أي شيء ولم يعمل معها أي شي عيب بمعنى أنها نفت ان يكون المتهم فعل معها أي فعل مخل بالأخلاق وبذلك تناقضت أقوالهم مع شهادتها أمام المدعي العام".

وقد طلبت المحكمة التوثيق بين أقوالها لدى المحكمة والمدعي العام حيث أصرت أن المتهم لم يعمل معها أي شيء وأن والدها هو من طلب منها أن تذكر ما ذكرته للمدعي العام ".

وأشارت المحكمة في قرارها " حيث نفت الشاهدة وهي المجني عليها  أن يكون المتهم عمل معها أي فعل مخل بالاخلاق او قام بأي فعل .... فان المحكمة وبناء على ذلك تجد أنه لا مناص من استبعاد شهادتها في كافة مراحل الدعوى من عداد البينات القانونية الصالحة للاعتماد عليها والأخذ بها بمواجهة المتهم طالما ان شهادتها اصبح مشكوك بها ولم تعد محل ثقة واطمئنان ونفت أن يكون المتهم عمل معها أي شيء".

وكان والد الطفلة تقدم بشكوى ضد المتهم وهو زوج والدتها الثلاثيني أفاد فيها ان المتهم  وأثناء نومه مع ابنته على الفراش طلب منها أن تقوم بأفعال غير أخلاقية وانه كرر هذا الامر معها مرتين في السابق وعليه قدمت الشكوى.

أخبار ذات صلة