Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض يرفض التعاون مع الكونغرس بشأن التحقيق الروسي | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض يرفض التعاون مع الكونغرس بشأن التحقيق الروسي

عربي دولي
نشر: 2019-05-16 08:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض رفضه التعاون مع لجنة في مجلس النواب بشأن التحقيق الروسي، متّهماً الديموقراطيين بالسعي لإجراء "محاكمة صورية" للرئيس دونالد ترمب.

وأرسل محامي البيت الأبيض بات سيبولون رسالة جوابية إلى جيري نادلر، رئيس لجنة العدل في مجلس النواب، يعلن فيها رفض الرئاسة طلب اللجنة تزويدها وثائق وإفادات تتعلّق بالتحقيق الروسي.

وقال المحامي في رسالته إنّه لا يحقّ للجنة "مضايقة خصومها السياسيين" أو أن "تقوم بدون إذن بـ+إعادة إجراء+" التحقيق الذي أنجزه الآن المدّعي الخاص روبرت مولر.

من جهته قال مسؤول كبير في البيت الأبيض طالباً عدم الكشف عن هويته إنّ مطالب نادلر "ليست سوى مضايقة للرئيس" و"نوع من محاكمة صورية". وبالنسبة إلى البيت الأبيض فإنّ معظم طلبات اللجنة تغطّي عمل المدّعي الخاص.

وكان نادلر اتّهم ترمب بأنه "يريد أن يتوّج نفسه ملكاً"، وهو ما نفاه البيت الأبيض.

وقال المسؤول البارز في الرئاسة الأمريكية إنّ التحقيق في تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق حملة دونالد ترمب "أجري بطريقة مثالية" و"المشكلة هي أن (نادلر) لا يروق له ما خلص اليه" التحقيق.


اقرأ أيضاً : الابن البكر لترمب يوافق على المثول أمام مجلس الشيوخ


وكان ترمب قال إنّ تقرير مولر برّأه من تهم التواطؤ مع روسيا، لكنّ الديموقراطيين يريدون التحقيق في ما إذا كان الرئيس الجمهوري سعى فعلاً إلى عرقلة سير العدالة.

وتحدث مولر في تقريره عن عشر حالات سعى خلالها ترمب لمنع استكمال التحقيق، لكن المدّعي الخاص لم يصل إلى استنتاج بشأن ما إذا كان الرئيس قد ارتكب جريمة عرقلة العدالة أم لا.

لكن وزير العدل بيل بار قال في ملخص للتقرير من أربع صفحات تسلمه الكونغرس في 24 آذار/مارس أنّ الأدلّة غير كافية لاتهام الرئيس بعرقلة سير العدالة.

وتعتزم لجنة العدل في مجلس النواب استجواب مولر بشأن ما ذكره في تقريره عن عرقلة سير العدالة.

أخبار ذات صلة

newsletter