Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أغلى سفارة في لندن الأمريكية والسعودية وأرخصها الكورية الشمالية والسورية | رؤيا الإخباري

أغلى سفارة في لندن الأمريكية والسعودية وأرخصها الكورية الشمالية والسورية

هنا وهناك
نشر: 2014-10-24 05:48 آخر تحديث: 2016-07-19 14:00
أغلى سفارة في لندن الأمريكية والسعودية وأرخصها الكورية الشمالية والسورية
أغلى سفارة في لندن الأمريكية والسعودية وأرخصها الكورية الشمالية والسورية

رؤيا- وكالات- قدّرت دراسة جديدة قيمة 140 سفارة أجنبية في العاصمة البريطانية لندن بأنه يصل إلى 4 مليارات جنيه استرليني، أي ما يعادل 6 مليارات و 420 مليون دولار.
وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل)، إن أغلى السفارات هي السفارة الاميركية الجديدة التي تبنيها الولايات المتحدة في جنوب غرب لندن وتبلغ قيمتها 600 مليون جنيه استرليني، وأرخصها سفارة كوريا الشمالية في حي أكتون غرب العاصمة البريطانية ويبلغ سعرها 750 ألف جنيه استرليني، وسفارة فلسطين التي تقع في احد ازقة حي هامرسميث الشعبي في لندن والتي تقدر بمليون ونصف المليون دولار والتي من الصعب العثور عليها، والتي يعمل فيها عشرة اشخاص بالاضافة الى السفير الفلسطيني د. مانيويل حساسيان.
واضافت الدراسة أن قيمة السفارة السورية في حي بلغريفيا وسط لندن والمغلقة منذ نحو عامين، يصل إلى 35 مليون جنيه استرليني.
ووجدت الدراسة أن قيمة 8 من السفارات الأجنبية في لندن تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني أو أكثر ويقع معظمها في أحياء راقية مثل، نايتسبريدج، وكنزينغتون وبلغريفيا، وكان أغلاها قيمة السفارة الاميركية الجديدة التي يجري بناؤها حالياً في جنوب غرب لندن لتحل محل السفارة القديمة في حي ماي فير وسط العاصمة البريطانية والتي جرى بيعها بسعر 500 مليون جنيه استرليني.
وكشفت بأن دولة توفالو، الجزيرة الواقعة بين هاواي واستراليا، ستغطي 11% من دينها الوطني البالغ 6ر6 مليار جنيه استرليني، في حال اقدمت على بيع مبنى سفارتها الواقع في حي راينس بارك جنوب غرب لندن.
واشارت الدراسة إلى أن مبنى سفارة الإكوادور في حي نايتسبريدج وسط لندن، حيث يحتمي مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج منذ أكثر من عامين لمنع تسليمه إلى السويد لمحاكمته بتهم الاعتداء الجنسي على إمرأتين، تبلغ قيمته 15 مليون جنيه استرليني وهي قابلة للارتفاع في حال غادرها الأخير.
وقالت إن سفارات السعودية واستراليا وكندا وألمانيا واليابان وهولندا وروسيا تحتل بعضاً من أروع المباني في لندن وأغلاها سعراً، فيما تبلغ قيمة سفارات الدول الصناعية السبع الكبرى، الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا إيطاليا واليابان، 1ر1 مليار جنيه استرليني.
واضافت الدراسة أن سفارات الدول الأعضاء الثماني والعشرين في الاتحاد الأوروبي حلّت في المرتبة الثانية على لائحة الأغلى سعراً كمجموعة، وتصل قيمتها إلى 881 مليون جنيه استرليني

أخبار ذات صلة

newsletter