تعرض العمال لأشعة الشمس قد يتسبب لهم بفقدان الوعي - فيديو

محليات نشر: 2019-05-14 19:21 آخر تحديث: 2019-05-14 19:21
تعرض العمال لأشعة الشمس قد يتسبب لهم بفقدان الوعي
تعرض العمال لأشعة الشمس قد يتسبب لهم بفقدان الوعي
المصدر المصدر

حذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس نظراً للظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة.

وطالبت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة ووضع أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قِسطٍ من الراحة وخصوصاً الاشخاصَ العاملينَ في القطاعاتِ الإنشائية أو الزراعيةِ ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعةُ عملِهم البقاءَ تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وشددت المديرية على أهمية مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة وعدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثرَ من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفاتِ الهواء والمراوحِ وغيرِها على إبريزٍ واحدٍ وتجنب الخروجِ للتسوق في وقتِ الذروة (الظهيرة) وانتقاءِ الأوقاتِ المناسبة ومراعاةِ عدم اصطحاب الأطفالِ أثناء التسوق.

ومع الأجواء الحارة فان أصحابَ المهن الشاقة قد يتعرضون للاصابةِ بفقدانِ الوعي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والصوم خلالَ نهار الشهرِ الفضيل حيث خَصصت القوانينُ ساعاتِ عملٍ محددةً خلالَ الشهرِ الفضيل.

أخبار ذات صلة