Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تدرس العروض الفنية لتركيب أنظمة خلايا شمسية للأسر العفيفة | رؤيا الإخباري

الحكومة تدرس العروض الفنية لتركيب أنظمة خلايا شمسية للأسر العفيفة

اقتصاد
نشر: 2019-05-14 10:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
ارشيفية
ارشيفية

 باشرت لجنة العطاءات في وزارة الطاقة والثروة المعدنية دراسة العروض الفنية لـ 12 عطاء لتركيب أنظمة خلايا شمسية لمنازل الدفعة الأولى من الاسر العفيفة ومنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الذين تنطبق عليها الشروط وعددها 2805 منازل في مختلف محافظات المملكة.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي الثلاثاء ان اللجنة ستؤهل خلال ألاسبوعين المقبلين الشركات الفائزة بالعروض الفنية تمهيدا لفتح العروض المالية لاختيار الشركات المؤهلة ماليا للعطاءات التي تغطي الدفعة الأولى من المستفيدين من مشروع تركيب أنظمة طاقة شمسية باستطاعة 2 كيلو واط مرتبطة مع الشبكة من خلال فلس الريف.


اقرأ أيضاً : زواتي: طرح 12 عطاء لتركيب أنظمة طاقة شمسية للأسر العفيفة


وأكدت أهمية المشروع الذي يأتي استجابة لقرار مجلس الوزراء المقدر لخدمة المستفيدين من المشروع وعددهم سنويا نحو 7 الاف اسرة تستفيد من صندوق المعونة الوطنية.

وتوقعت الوزيرة زواتي ان يتم طرح قائمة جديدة من من المستفيدين من المشروع لمنازل الاسر العفيفة والمستفيدين من صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث من العام الحالي مؤكدة ان الوزارة تقدم هذه الخدمة للفئات المستهدفة مجانا ودون اية رسوم.

واكدت أهمية المشروع في تخفيف عبء فواتير الكهرباء الشهرية عن الاسر الفقيرة وتوسيع شريحة المستفيدين من فلس الريف داخل وخارج حدود التنظيم المرتبطين مع الشبكات الكهربائية وتعزيز مساهمة وزارة الطاقة والثروة المعدنية في جهود استدامة التنمية.

كما اكدت أهمية المشروع في نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والتوجه الى طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المحلية وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي عدا عن الفائدة المتحققة من المشروع بتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

من جانبه قال مدير فلس الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة ان لجنة العطاءات تدرس حاليا العروض الفنية لاختيار الشركات المؤهلة يعقبها دراسة العروض المالية المقدمة من الشركات المؤهلة فنيا لتنفيذ العطاءات التي تغطي مختلف محافظات المملكة.

وقال ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية مستمرة في استقبال الطلبات من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة والمكاتب الرئيسية في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.

وأوضح ان مديرية فلس الريف اختارت الطلبات المستفيدة وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر العفيففة والاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية والتي لا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، وان تمتلك حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي.

وعن الوثائق المطلوبة قال المهندس السعايدة انها تشمل (مخطط موقع تنظيمي ومخطط أراضي وسند تسجيل أراضي وكرت معونة وطنية سار المفعول وفاتورة كهرباء للمستفيد وصورة عن هوية المستفيد).

واكد المهندس السعايدة ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية لا تتقاضى اية رسوم او مبالغ مالية مقابل تقديم خدمة تركيب أنظمة الطاقة الشمسية المولدة للكهرباء للفئات المستهدفة.

أخبار ذات صلة

newsletter