مقتل ضابط سوداني و5 متظاهرين في الخرطوم

عربي دولي نشر: 2019-05-14 09:00 آخر تحديث: 2019-05-14 09:02
من الاحتجاجات في السودان - ارشيفية
من الاحتجاجات في السودان - ارشيفية
المصدر المصدر

قتل ضابط سوداني وخمسة متظاهرين في إطلاق نار وقع مساء أمس الإثنين في ساحة الاعتصام في الخرطوم بعيد إعلان قادة الاحتجاجات والمجلس العسكري الحاكم التوصّل إلى اتّفاق على تشكيل "مجلس سيادي".

وقالت "لجنة أطباء السودان المركزية" المرتبطة بحركة الاحتجاج في بيان فجر الثلاثاء "بكل الحزن وبالغ الأسى ننقل لكم خبر استشهاد الشهيد السادس لهذا اليوم".

وأحصت اللجنة في عداد هؤلاء القتلى ضابطاً برتبة رائد كان المجلس العسكري أعلن في وقت سابق من مساء الإثنين مقتله في الخرطوم برصاص "جهات تتربص بالثورة" لم يسمّها.

وكانت اللجنة أعلنت في بيان أول أنّ من أطلق النار هي "ميليشيات النظام الساقط في محاولاتها لفضّ اعتصام الشعب السوداني الباذخ".

وبدأ آلاف المتظاهرين اعتصامهم أمام مقرّ القيادة العامة للجيش في الخرطوم في السادس من نيسان/أبريل. وبعد أيام، أطاح الجيش بالرئيس عمر البشير الذي حكم السودان على مدى 30 عاماً، وشكّل مجلساً عسكرياً من عشرة ضباط يحكم البلاد مذاك، ما دفع المتظاهرين لمواصلة اعتصامهم ضدّ العسكريين هذه المرّة.


اقرأ أيضاً : السودان.. شقيق واحد للبشير معتقل والثاني فرّ إلى تركيا


وفي مؤتمر صحافي عقده فجر الثلاثاء بمقر القيادة العامة للجيش قال المجلس العسكري "لاحظنا وجود مندسّين مسلّحين بين المتظاهرين".

وأضاف أنّ "لجنة تقصّي الحقائق ستثبت ذلك".

ونفى المجلس إطلاق "رصاصة واحدة ضد الشعب السوداني".

أخبار ذات صلة