Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصريح هام من وزير الصحة للأردنيين عن أسعار الأدوية | رؤيا الإخباري

تصريح هام من وزير الصحة للأردنيين عن أسعار الأدوية

الأردن
نشر: 2019-05-13 22:43 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن اللجنة المشكلة لدراسة واقع تسعير الأدوية مستمرة في مهامها وستعلن نتائج الدراسة بعد العيد.

وأضاف الوزير اليوم الاثنين، أن ارتفاع أسعار الأدوية في الأردن غير مبرر، لافتاً إلى أن الدولة تدعم أسعار الأدوية في القطاع العام دون دعمها في القطاع الخاص.

وأشار إلى أن هناك تفاوتاً في أسعار بيع الشركات للأدوية، عازياً ذلك لتصنيفات معينة لدى الشركات الأجنبية إذ يباع دواء معين لدولة بسعر ما ولدولة أخرى بسعر آخر قد يكون أقل أو أكثر، معتبراً ذلك غير مبرر.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يردون على وزير الصحة: معاليك اعمل شاي من "مية الحنفية"


وبين الدكتور جابر دور اللجنة المشكلة في الخامس من الشهر الحالي لدراسة المسألة الدوائية بعمق وشمولية لإعادة الأمور إلى نصابها الأكثر موضوعية وعدالة.

وتضم اللجنة ممثلين عن جميع القطاعات الصحية والنقابات في الأردن للوقوف على وضع الأمن الدوائي لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بعد نتائج اللجنة.

وجدد الدكتور جابر الاهتمام بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة ولا سيما المتعلق منها بتحديد الأسعار الذي يكتسب أهمية بالغة.

وكانت الوزارة أشارت في بيان سابق إلى أن وزير الصحة وجه منذ بداية تسلم مهامه كتاباً إلى رئيس اللجنة يؤكد فيه أهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد الذي أشير إليه في كتاب تشكيل اللجنة في الخامس من الشهر الحالي.

وجدد الدكتور جابر حرص الحكومة على العمل لتحقيق الأمن الدوائي بالتعاون بين جميع القطاعات المعنية لتحقيق هذا الهدف الذي اعتبره استراتيجياً.

أخبار ذات صلة

newsletter