"المستهلك" تدعو الأردنيين لإبلاغ الجهات الحكومية عن ارتفاع أسعار السلع

اقتصاد
نشر: 2019-05-13 12:41 آخر تحديث: 2019-05-13 12:41
اسواق عمان
اسواق عمان
المصدر المصدر

دعت حماية المستهلك المواطنين الى التعاون مع الجهات الرقابية وذلك من خلال إمدادها بكافة الملاحظات والمعلومات عن الأسواق بالإضافة الى  تزويد الجهات الرقابة بالشكاوى و الملاحظات التي يجدونها في الأسواق حول مدى توفر السلع بأسعار مناسبة أم لا؟.

وقال د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك إن قيام المواطنين بإرسال الملاحظات والشكاوى للجهات الرقابية يساعد هذه الجهات على القيام بعملها بطريقة سريعة ويوفر عليها الوقت والجهد في مراقبتها للأسواق كما أنه يعمل على التقليل من حجم  المخالفات. ذلك أن ضبط المخالفين غير الملتزمين بالتعليمات والقوانين وايقاع الغرامات والعقوبات بحقهم سيعمل على التقليل من هذه التجاوزات والمخالفات في المرات القادمة.


اقرأ أيضاً : "المستهلك" تدعو الأردنيات لطبخ صنف واحد وتصنيع الحلويات منزليًا


و طالب د. عبيدات المواطنين الى ضرورة التركيز على شكاوى ارتفاع الأسعار المبالغ فيها أو عدم إعلان الأسعار على السلع المعروضة للبيع أو وجود سلع ومواد منتهية الصلاحية تباع في الأسواق وكذلك العروض الوهمية التي تهدف الى تضليل المستهلك الاردني وخداعه .

كما تدعو حماية المستهلك ربات البيوت والمشترين للتعاون ونقل الصور الصحيحة عما يجري بالأسواق من ممارسات بيعية وغيرها وذلك لمساعدة الجهات الرقابية للقيام بدورها المنصوص عليه بالأنظمة والقوانين ذات العلاقة.


اقرأ أيضاً : "المستهلك": ارتفاع أسعار 17 سلعة بنسبة 19% منذ بداية رمضان


أخبار ذات صلة