10 أمور ستغيّر طريقة استخدام الهواتف الذكية لمستخدمي أندرويد هذا العام

تكنولوجيا
نشر: 2019-05-13 02:39 آخر تحديث: 2019-05-13 02:39
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

كما جرت العادة خلال مؤتمر جوجل السنوي للمطورين (مؤتمر I/O)، كشفت جوجل عن كل ما هو جديد في أحدث نظام تشغيل على هواتف أندرويد الذكية. يُسمى «أندرويد كيو»، سيتم اختبار الإصدار التجريبي من نظام التشغيل على 23 جهاز، بينما يُتوقع إصداره رسمياً في وقت لاحق من هذا العام. مع «أندرويد كيو»، بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية توقّع مجموعة من الخصائص الجديدة التي ألمحت إليها جوجل خلال المؤتمر.

وإليكم قائمة بالخصائص التي ستغيّر من طريقة استخدام مستخدمي أندرويد لهواتفهم الذكية وفقاً لموقع Gadget Now الهندي.

1. المزيد من خصائص وخيارات الخصوصية

تركز جوجل أكثر في «أندرويد كيو» على الخصوصية. لن يكون هناك قسم مخصص للخصوصية يتمكن المستخدمون من خلاله منح الأذون المختلفة مثل التقويم والكاميرا والتطبيقات.

2. وضع «تركيز» جديد على هواتف الأندرويد

خلال العام الماضي، شددت جوجل على أهمية الصحة الرقمية لمساعدة المستخدمين على تحجيم استخداماتهم للهواتف الذكية. لذا، تقدم في إصدار «أندرويد كيو» وضع «تركيز» يقوم بحظر معظم التنبيهات والإشعارات مع السماح لجهات الاتصال «الهامة» بالتواصل معك.

3. إدارة وتحكم أفضل للإشعارات

بإمكان المستخدمين الآن الضغط مطولاً على تنبيه لرؤية خيارات مثل «العرض الصامت» أو «مواصلة التنبيه» بناء على الطريقة التي يرغبون في رؤية الإشعارات بها.

 

4. ستصبح معلومات مشاركة الموقع أكثر خصوصية

حتى الآن، يتمتع مستخدمو أندرويد بالقدرة على اختيار مشاركة معلومات الموقع مع التطبيقات طوال الوقت أو عدم مشاركتها أبداً. ولكن مع «أندرويد كيو»، سيتوفر لدى المستخدمين خيار مشاركة الموقع عند استخدامهم للتطبيق فقط.

5. إلغاء حذف التطبيقات على هواتف أندرويد

قد يحذف الشخص أحياناً تطبيق بالخطأ، ولكن الآن مع إصدار «أندرويد كيو» الجديد، سيتوفر لدى المستخدمين بضع ثوان لإلغاء إجراء الحذف واستعادة التطبيق على الهاتف الذكي.

6. تطبيق وضع الظلام على هواتف أندرويد

مع «أندرويد كيو»، ستصدر جوجل وضع ظلام «على مستوى النظام» لهواتف أندرويد الذكية. بمعنى آخر، لن يقتصر استخدام «وضع الظلام» على تطبيقات معينة.

7. الفقاقيع: تغيّر طريقة عرض الرسائل والدردشة على نظام أندرويد

لمستخدمي أندرويد، ستظهر الرسائل الآن كما تظهر نوافذ الدردشة في تطبيق فيسبوك ماسنجر. كما ستطفو إشعارات دائرية بالرسائل فوق أي مما يظهر على شاشة الهاتف الذكي.

8. ستصبح مشاركة شبكات Wi-Fi على هواتف أندرويد أكثر سهولة

مع «أندرويد كيو»، سيتمكن مستخدمو أندرويد من مشاركة شبكات Wi-Fi بطريقة أكثر سهولة من خلال رمز الاستجابة السريع (QR). بإمكان المستخدمين أيضاً مسح رمز الاستجابة السريع باستخدام الهاتف للاتصال بالشبكة.

9. التعليق المباشر: تمكين تشغيل الفيديوهات بدون اتصال بالبيانات

سيتمكن المستخدمون من تمكين خاصية «الاقتباس المباشر» على أي فيديو ليتم تشغيله حتى إذا لم يكن متصلاً بالبيانات.

10. تغيير طريقة التقاط صورة الشاشة

غيرت جوجل طريقة التقاط صور الشاشة في إصدار «أندرويد كيو». كما أعلنت أنها ستجعل صور الشاشة تدعم الشق الموجود الآن في معظم تصميمات الهواتف الذكية في إصدارات أندرويد اللاحقة.

 

أخبار ذات صلة