Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفريق الاقتصادي يناقش السياسات والإجراءات الهادفة لتحفيز الاقتصاد | رؤيا الإخباري

الفريق الاقتصادي يناقش السياسات والإجراءات الهادفة لتحفيز الاقتصاد

اقتصاد
نشر: 2019-05-11 16:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز

عقد الفريق الاقتصادي اجتماعا السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وناقش الفريق الاقتصادي مجموعة من السياسات والإجراءات الاقتصادية والاستثمارية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد وتعزيز النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل والحد من البطالة لاسيما في المحافظات والأطراف.

وعرض الفريق الاقتصادي لجملة إجراءات اتخذتها الحكومة خلال الأسابيع الماضية لتحفيز العديد من القطاعات الاقتصادية، منها قطاع العقارات والأراضي الذي نما خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 12 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كما أن الاعفاء من رسوم الانتقال والتخارج للورثة ونظام الإفراز بين الشركاء ( نظام الأربعات) سيسهم في دعم هذا القطاع والتسهيل على المواطنين.

كما عرض الفريق الاقتصادي للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنشيط الحركة الاقتصادية من خلال صرف رديات الضريبة المستحقة للمواطنين، ولغاية الآن جرى صرف 37 مليون دينار بالإضافة الى صرف المبالغ المستحقة للمقاولين والمراكز الطبية المتعلقة بالمعالجات الطبية واثمان الادوية.

وناقش الفريق الاقتصادي كذلك واقع قطاع صناعة الألبان في المملكة، والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وقرر الفريق الاقتصادي عقد اجتماع خلال الايام المقبلة مع ممثلي القطاع لإيجاد حلول لهذه التحديات وتعزيز تنافسية هذا القطاع سواء في السوق المحلي أو قدرته التصديرية.

أخبار ذات صلة

newsletter