بالصور: ضبط طائرة خاصة محملة بالذهب في السودان

عربي دولي
نشر: 2019-05-10 10:20 آخر تحديث: 2019-05-10 10:22
الذهب
الذهب
المصدر المصدر

ضبطت قوات الدعم السريع في السودان طائرة خاصة تتبع لإحدى الشركات الأجنبية العاملة في البلاد محمّلة بصناديق من الذهب، في ولاية نهر النيل.

وأكدت قوات الدعم السريع، في بيان عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، امس الخميس، أن القوات أفلحت في ضبط طائرة خاصة لشركة أجنبية تشرع في تهريب كميات كبيرة من الذهب بولاية نهر النيل.

وقال البيان: "حققت السلطات حول الأمر، ومن المتوقع أن تهبط الطائرة بمطار الخرطوم الدولي في غضون الساعات القادمة". 

وبين أن ضبط الذهب جاء في إطار الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع في حماية الاقتصاد الوطني، وحفظ مكتسبات البلاد وثرواتها.


اقرأ أيضاً : قادة الاحتجاج في السودان يتهمون العسكريين بتعطيل نقل السلطة ويهددون ب"عصيان مدني"


إلا أن اتحاد الغرف التجارية السوداني أبدى استغرابه من ضبط قوات الدعم السريع للطائرة، وقال رئيس غرفة المعادن المكلف بالاتحاد إبراهيم أبوبكر في تصريحات صحفية: "إنهم يستغربون لما حدث اليوم لشركة مناجم للمعادن لأن كافة الإجراءات الخاصة بالتصدير صحيحة ومكتملة من بنك السودان .. بجانب إجراءات الجمارك." 

وذكر أن الشحنة مبرمجة مسبقاً لتصدير 96.5 كيلوغرام من الذهب، داعياً الشركة السودانية للمواردالمعدنية بإخطار قوات الدعم السريع  والجهات الأمنية بأن الشركة تملك تصديقات مسبقة.

وشدد على أن شركة مناجم حاصلة على امتياز تعدين كغيرها من الشركات صاحبة الامتياز، وكشف أنالطائرة مستأجرة من شركة أمنية وتم التعاقد معها.

وطالب الأجهزة الأمنية بمد قوات الدعم السريع بالمعلومات المطللوبة لمنع تكرار مثل هذه الأحداثمستقبلاً.

أخبار ذات صلة