Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بومبيو يهدّد بردّ "سريع وحازم" على أي هجوم إيراني | رؤيا الإخباري

بومبيو يهدّد بردّ "سريع وحازم" على أي هجوم إيراني

عربي دولي
نشر: 2019-05-10 01:47 آخر تحديث: 2019-05-10 01:50
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

هدّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس بـ"ردّ سريع وحازم" على "أيّ هجوم" قد تشنّه إيران أو أيّ من حلفائها على مصالح أمريكية.

وقال بومبيو في بيان "نحن لا نسعى إلى الحرب" لكنّ "ضبط النفس الذي نتحلّى به حالياً لا ينبغي أن تفسّره إيران خطأً على أنّه افتقار للعزم"، في وقت أرسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي 52" إلى المنطقة للتصدّي لمخاطر هجمات إيرانية "وشيكة".

وبحسب الوزير الأمريكي فإنّه "خلال الأسابيع الماضية شكّلت جمهورية إيران الإسلامية مصدر سلسلة أعمال وتصريحات تهديدية أجّجت تصعيداً".


اقرأ أيضاً : ترمب لا يستبعد مواجهة عسكرية مع إيران.. وينتظر اتصالا


ولفت بومبيو في بيانه إلى أنّ ما مارسته إيران "على مدى 40 سنة من قتل جنود أميركيين وشنّ هجمات على منشآت أميركية واحتجاز أميركيين رهائن، هو تذكير دائم لنا بأنّه يجب علينا الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف "على النظام في طهران أن يفهم أنّ أيّ هجوم من جانبه أو من جانب أيّ من أتباعه، أياً كانوا، ضدّ مصالح أمريكية أو مواطنين أميركيين، سيلقى ردّاً سريعاً وحازماً من الولايات المتحدة".

وأضاف "حتى الآن، كان الخيار التلقائي للنظام هو العنف، ونحن ندعو أولئك الذين هم في طهران ويرون طريقاً إلى مستقبل مزدهر من خلال نزع فتيل التصعيد إلى تغيير سلوك النظام".

أخبار ذات صلة

newsletter