Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق مطعم وإيقاف (25) منشأة غذائية وإتلاف لحوم وعصائر بثاني أيام رمضان | رؤيا الإخباري

إغلاق مطعم وإيقاف (25) منشأة غذائية وإتلاف لحوم وعصائر بثاني أيام رمضان

الأردن
نشر: 2019-05-08 12:25 آخر تحديث: 2019-05-08 12:25
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، اليوم الأربعاء، إغلاق مطعم وإيقاف (25) منشأة غذائية، ضمن حملتها الرقابية التي خصصتها لشهر رمضان المبارك.

ونفذت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة (412) جولة تفتيشية على مدار الساعة خلال أول يومين من هذا الشهر الفضيل، من خلال كوادر فروعها  الأربعة، فرع عمان- محافظة العاصمة و فرع اقليم  الوسط – الزرقاء و فرع اقليم الشمال في اربد وفرع الكرك.

ونتج عن ذلك، إغلاق مطعم لوجود سلبيات حرجة وإيقاف (25) منشأة غذائية عن العمل بشكل جزئي  لحين تلافي السلبيات المتوسطة الخطورة في بعض أجزاءالمنشآت التي تم ايقافها والتي أدت الى الايقاف الجزئي لحين تصويب الاوضاع والسماح لها بالعودة الى العمل بعد إعادة التقييم من قبل المؤسسة.

كما تم اتلاف(991) كغم من المواد غذائية صلبة تتمثل في لحوم وأسماك معروضة في ثلاجات درجة حرارتها أعلى من الحد المطلوب لحفظ هذه المواد وكذلك معلبات وشوكولاتات معروضة على الأرصفة وخارج أماكن المعدة لحفظها واخرى منتهية الصلاحية واتلاف (330) لتراً من العصائر المعروضة على الارصفة وفي الطرق العامة.


اقرأ أيضاً : إغلاق مصنع يحتوي على "براميل" مخللات فاسدة في البادية الشمالية


كما وجهت المؤسسة(282) انذاراً لوجود سلبيات منخفظة الخطورة تتعلق بعدم الألتزام التام بالشروط الصحية  كما تم تحويل (5) منشآت غذائية الى الادعاء العام لارتكابهم مخالفات صحية خطرة تتمثل في عرض المواد الغذائية خارج الأماكن المخصصة لها مثل الاجبان واللحوم والمعلبات والحبوب، وكلك تداولهم بمواد غذائية يتم عرضها خارج الاماكن المعدة لحفظها ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter