"المستهلك" تدعو الأردنيين لمقاطعة السلع المرتفعة أسعارها

اقتصاد نشر: 2019-05-07 16:25 آخر تحديث: 2019-05-07 16:26
اسواق عمان
اسواق عمان
المصدر المصدر

دعت جمعية حماية المستهلك المشترين الى قراءة كافة المعلومات والبيانات المدونة على عبوات السلع خاصة محتويات وتاريخ التصنيع والإنتهاء والوزن الصافي وبلد المنشأ إذ أن كل هذه المعلومات هامة في اختيار المنتج المناسب .

وناشدت الجمعية في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة منه، الى الابتعاد عن شراء السلع المرتفعة أسعارها ومقاطعة شرائها لإجبار المحتكرين الى تخفيض أسعارها والبحث عن سلع بديلة لها تكون أسعارها أقل وتؤدي نفس الغرض.


اقرأ أيضاً : "الغذاء" تحذر من شراء المواد التموينية المعرضة للشمس


من جهته، قال د. محمد عبيدات رئيس "حماية المستهلك"، أن قراءة بطاقة البيان ومعرفة محتوياتها سيساعد المشترين على اختيار القرار السليم لشراء الاغذية المناسبة التي سيتناولنها من حيث إحتوائها على العناصر الغذائية التي تتماشئ مع الوضع الصحي لهم. ذلك أن بطاقة البيان لسلعة غذائية تشمل العديد من العناصر الغذائية مثل نسب الدهون والكوليسترول والصدوديوم والكربوهيدرات والسكر والألياف وغيرها من العناصر الأخرى.

كما طالب د. عبيدات المستهلكين التأكد من أن السعر الموجود على السلعة مناسب ويتماشئ مع قدراتهم الشرائية، وأن السعر المثبت على السلع المعروضة هو نفس السعر لما هو موجود عند الصندوق أو الكاشير ذلك أن بعض التجار يلجأون الى التلاعب في الأسعار حيث تكون الأسعار المعلنة للشراء أقل من أسعارها عند الدفع.

أخبار ذات صلة