اجتماع تنسيقي بــ"هيئة النزاهة" عن استيضاحات ديوان المحاسبة

محليات نشر: 2019-05-07 15:09 آخر تحديث: 2019-05-07 15:10
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد
المصدر المصدر

 بحث رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي مع رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة، ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب خالد البكّار، اليوم الثلاثاء، سبل تعظيم التعاون بين الهيئة وديوان المحاسبة واللجنة المالية النيابية فيما يتعلق بالاستيضاحات والكتب الرقابية الصادرة عن ديوان المحاسبة وتقاريره السنوية.

واكد رئيس الهيئة اهمية وضرورة ادامة التعاون والتواصل بين الهيئة وديوان المحاسبة ومجلس النواب ولجنة النيابة المالية وكافة الجهات الرقابية الاخرى بما يحقق الاهداف التي يسعى كل طرف الى تحقيقها وبما يخدم الصالح العام ويحد من ظاهرة الفساد.

وبين ان الهيئة تسلمت من الحكومة الشهر الماضي 50 استيضاحا وكتابا رقابيا وضعتها قيد الدراسة والمتابعة تناولت عددا من الدوائر الحكومية الرسمية والبلديات والجامعات وسلطة اقليم العقبة.

واشاد رئيس ديوان المحاسبة بروح التعاون لدى الهيئة وما حققته في متابعة تقارير ديوان المحاسبة للسنوات الماضية، معربا عن امله بأن يتعزز التعاون بين الديوان والهيئة ومجلس النواب على الصعد كافة.

وقال رئيس اللجنة النيابية المالية ان اللقاء اسفر عن الاتفاق على اعداد تقرير دوري بالقضايا التي فُصلت لدى الهيئة لتزويد الجهات الرسمية بها، وكذلك إعلام مجلس النواب بالقضايا التي تم الانتهاء منها وتحديد مصيرها.

واضاف: تم الاتفاق على ان يدرس الديوان واللجنة المالية بطريقة مكثفة الاستيضاحات والكتب الرقابية وصولا الى إحالة القضايا التي تتوفر فيها شبهة الفساد الى هيئة النزاهة بعد ان يتم تصويب المخالفات البسيطة من خلال الديوان واللجنة المالية والحكومة؛ سعيا لتمكين الهيئة من استغلال جهودها ووقتها لدراسة وانجاز القضايا المهمة للأمن الوطني.

وتابع انه تم الاتفاق ايضا على مواصلة التنسيق من خلال لقاءات دورية للوقوف على آخر المستجدات والعمل بروح الفريق الوطني لتجسيد روح التعاون.

أخبار ذات صلة