بئر الغاز الجديد يفتح شهية الأردنيين: نلبس دشاديش وعطه لكزس!

محليات نشر: 2019-05-07 14:52 آخر تحديث: 2019-05-07 14:52
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
المصدر المصدر

تفاعل الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نبأ إعلان حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، اكتشاف بئر غاز جديد، بحقل الريشة الواقع بمحافظة المفرق شمال المملكة، بمشاعر مختلطة غلبت عليها آمال أن تصبح المملكة معتمدة ذاتيًا ومصدرة للطاقة.

وقال الرزاز في تغريدة له عبر صفحته على تويتر" نتائج أولية مشجعة من بئر غاز  جديد في منطقة الريشة. ننتظر التقييم النهائي وكل الشكر والتقدير للجهود والخبرات والسواعد الأردنية القائمة على التنقيب".

وفور نشر الرزاز تغريدته، انهمرت تعليقات الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسأله أحدهم قائلًا " خلص يعني اشتري رنج روفر واجيب سائق هندي ولا أطول بالي دولتك".

وعلق ناشط" يللا نجيب عبايات ودشاديش يا طويلين العمر ونطلع نتقهوى بعد الإفطار بلندن".


اقرأ أيضاً : الرزاز: نتائج أولية مشجعة من بئر غاز جديد في منطقة الريشة


وكتب آخر " بكره بخصخصوه . وبنصير نشتري منو بالاسعار العالمية".

وعلقت كاتب تقول " والله ياجماعة الخير جننتونا يوم ما فيش بترول وبترولنا دمه ثقيل ما بطلع ويوم الحافظ الله عنا بحيرات ياعمي اذا عندكم كتالوج للحكومات وزعوه علينا مشان نعرف نفهم عليكو".

وبحسب ما أعلنته شركة البترول الوطنية، فقد أظهرت النتائج الأولية، قدرة البئر الجديد على إنتاج كميات من الغاز تتيح رفع قيمة الإنتاج الحالي للآبار العاملة في الحقل والبالغ 9 ملايين قدم مكعب غاز يوميا.

هذا مع العلم أن معدل استهلاك الأردن اليومي يبلغ حوالي 330 مليون قدم مكعب.

وتساءل أردني " مش مهم على بحر ولا على نهر المهم هل سيسبح المواطن بهذا السيل هل سنلمس تغيير هل سيعم الخير على الجميع ام مثل العادة".

وكتب ناشط "سبحان الله عمر المملكة ١٠٠ سنة تقريبا ... وهسه صحيتوا تنقبوا!! أم أن صفقة عدم استخراج النفط في الأردن قد انهارت مع امريكا ودول الجوار! مبروك عموما للاردن وشعبه وان شاء الله فاتحة خير اكبر".

ولم يغب الحس الفكاهي عن تعليقات الأردنيين، حيث علق ناشط على الخبر يقول " يعني نوسع كراج الدار عشان نصف الرنج واللاندكروز و نجهز الثواب و الدشاديش".

 

 

أخبار ذات صلة