هام من الضمان الاجتماعي حول تأمين التعطل عن العمل.. صور

محليات
نشر: 2019-05-07 11:29 آخر تحديث: 2019-05-07 11:59
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نشرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، رسائل هامّة لمشتركيها حول تأمين التعطل عن العمل من مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وقالت المؤسسة ان المؤمن عليه يستطيع التقدم بطلب الحصول على بدل التعطل في الشهر الذي أنهيت فيه خدماته، ويعد مشمولا بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة من الشهر التالي لتقدمه بطلب الصرف، حيث يصرف له بدل التعطل عن العمل عن هذا الشهر بعد نهايته وكذلك بعد نهاية كل شهر عن الاشهر اللاحقة المستحق عنها الصرف.

وأوضحت المؤسسة أن تأمين التعطل يطبق على جميع المؤمن العاملين في القطاع الخاص وهو يوفر الحماية لهم في حال خروجهم من سوق العمل بصفة مؤقتة، وكذلك يضمن استمرارية اشتراكهم بالضمان خلال فترة التعطل.

وعن المدد التي تصرف عنها بدل التعطل عن العمل، قالت المؤسسة: يصرف للمؤمن عليه بدل التعطل عن العمل لمدة لا تزيد عن 3 أشهر إذا كان عدد اشتراكاته في الضمان أقل من 180 اشتراكا ولا تزيد عن 6 أشهر إذا عدد اشتراكاته بالضمان 180 اشتراكا فاكثر.

وعن شروط استحقاق المؤمن عليه لبدل، قالت المؤسسة: أن لا يقل عدد اشتراكاته بأحكام قانون الضمان عن 36 اشتراكا فعليا من غير فترات الانتساب بصفة اختيارية قبل تاريخ استحقاقه لبدل التعطل عن العمل، وأن يكون مشمولا في هذا التأمين في الشهر الأخير السابق لتعطله عن العمل من خلال عمله في منشأة بالقطاع الخاص، وأن يكون متعطلا عن العمل خلال أشهرصرف بدلات التعطل.

أخبار ذات صلة