الحكومة تحث المصلين في الأردن بعدم تشجيع المتسولين في رمضان

محليات نشر: 2019-05-06 13:59 آخر تحديث: 2019-05-06 14:38
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أعدت وحدة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية خطة عمل لمكافحة التسول خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وقال مدير الوحدة ماهر كلوب ان الخطة تتضمن اطلاق مبادرة وطنية بعنوان "معا ضد التسول" بالتعاون مع امانة عمان الكبرى ومديرية الامن العام تتمثل بتوزيع المنشورات وبث الرسائل النصية عبر الهواتف الخلوية .

واضاف، ان الوزارة ستعمل على تكثيف حملاتها لمكافحة التسول في محافظة العاصمة من خلال تسيير حافلات يوميا تجوب مناطق شرق عمان وغرب عمان من الساعة 12 ظهرا وحتى ساعات الفجر.

 وستشمل الحملة محافظات المملكة من خلال مديريات الميدان ولجان التسول العاملة فيها، كما سيتم التنسيق مع الحكام الاداريين والقضاة لتغليظ العقوبة على المتسولين المضبوطين خلال الشهر الفضيل.

واشار كلوب الى ان الوحدة تعتزم تفعيل دورها الوقائي من خلال تكثيف حملات التوعية المجتمعية لتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية بدءا من المواطن ومرورا بمنظمات المجتمع المدني وصولا الى المؤسسات الرسمية ذات العلاقة مع التركيز على الخطاب الديني ونشر الوعي بين المواطنين، وحث المصلين على عدم تشجيع المتسولين على التسول من خلال عدم إعطائهم المال.


اقرأ أيضاً : أب يجبر طفلته"اليتيمة" على التسول.. ومعلمتها تقول: هكذا عالجتها - فيديو


وبين ان الخطة تتضمن ايضا التنسيق مع امانة عمان الكبرى من اجل تنفيذ حملات مشتركة لضبط الباعة المتجولين في الطرقات وعلى الاشارات الضوئية الى جانب المشاركة بتنفيذ حملات اضافية في المحافظات التي تشهد انتشارا لظاهرة التسول بالتنسيق مع المديريات المعنية.

 كما تتضمن الايعاز لمدراء الدور الايوائية لأخذ الاحتياطات اللازمة لاستقبال الاعداد الاضافية من الاحداث المتسولين وتهيئة المرافق والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المحلي في محافظتي الزرقاء ومادبا لإقامة انشطة وبرامج رمضانية في المراكز الايوائية.

وبين كلوب ان عدد المتسولين المضبوطين منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر نيسان الماضي بلغ 1200 من بينهم 220 متسولا من جنسيات اجنبية .

أخبار ذات صلة