القبض على خمسة أشخاص قاموا بالإحتيال على فتاة من جنسية عربية

محليات نشر: 2019-05-06 12:20 آخر تحديث: 2019-05-06 12:30
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

ألقى البحث الجنائي القبض على خمسة أشخاص قاموا بالإحتيال على فتاة من جنسية عربية بمبلغ ٢٠ الف دينار في العاصمة عمان، بعد إيهامها بجمع تبرعات ومساعدات مالية للمحتاجين بإسم إحدى الشخصيات العربية المشهورة.

وقال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام، أن شكوى تقدمت بها فتاة من جنسية عربية للعاملين في شعبة بحث جنائي العاصمة حول تعرضها للاحتيال من قبل شخص مجهول بعد أن اوهمها اثناء تواصلها معه عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي بأنه يعمل لدى إحدى الشخصيات العربية المشهورة وأنه يقوم بجمع التبرعات والمساعدات المالية للفقراء والمحتاجين، وأنها قامت بتحويل حوالات مالية لحسابه بقيمة ٢٠ الف دينار ، حيث بوشر التحقيق بملابسات القضية لتحديد هوية ذلك الشخص والقاء القبض عليه.


اقرأ أيضاً : سلب صيدلية في اربد والامن يلقي القبض على الفاعل - صورة


وأضاف الناطق الإعلامي ان التحقيقات قادت للإشتباه بأحد الأشخاص والقي القبض عليه ، وبالتحقيق معه اعترف بالاحتيال على تلك الفتاة وعلى آخرين ضمن اختصاص العاصمة وبنفس الأسلوب بالإشتراك مع أربعة آخرين القي القبض عليهم جميعاً وجرى توديعم للقضاء.

ويهيب الناطق الإعلامي بالجميع عدم التعامل مع الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي ممن يوهمون الآخرين بجمع التبرعات أو الإعلان عن مبادرات خيرية بإسم شخصيات معروفة لتحقيق مكاسب مادية بطرق غير مشروعة.

أخبار ذات صلة