أكلات لفطور أول يوم في رمضان

صحة نشر: 2019-05-06 11:16 آخر تحديث: 2019-05-06 11:16
فطور - تعبيرية
فطور  - تعبيرية
المصدر المصدر

يعد اليوم الأول من شهر رمضان هو اليوم الأهم والأصعب للبعض، كونه يمهد لبداية الانقطاع عن الطعام والشراب لساعات طويلة خلال النهار. 

وهو ما قد يجعل من اختيار الأكلات وتحضيرها أمراً في غاية الصعوبة لسيدة المنزل.

قائمة لأكلات الفطور في اليوم الأول برمضان:

 وجبة الإفطار:

والتي يجب ان تتضمن التمر مع الماء او الحليب، كما يمكنك إضافة الفواكة المجففة كالمشمش والخوخ والتين والمكسرات النيئة كالجوز واللوز.

بعدها طبق الشوربة الساخن أو البارد حسب الرغبة، ويمكنك البدء بشوربة العدس الأصفر التي تعد افضل الخيارات للشوربة، كما يمكنك الاختيار بين شوربة الدجاج او شوربة الخضار.

يمكنك ايضا تقديم طبق او اثنين من المقبلات الخفيفة مثل الحمص بالطحينة والكبة المشوية والسمبوسك بالجبن وذلك حسب اذواق عائلتك. 

وبالطبع طبق السلطة الضروري على وجبة الافطار لغناه بالالياف التي تعزز الشعور بالشبع ولا تثقل المعدة وتساعد على الهضم ومنع الاصابة بالامساك.

للطبق الرئيسي، يفضل اختيار طبق واحد وعدم الاكثار من كمية الطعام لمنع الاصابة بعسر الهضم والحموضة وكذلك لتجنب تراكم بواقي الطعام التي لا يحب الكثيرون تناولها لاحقا.

كما ويمكن تحضير اليخنات مع الارز مثل البازلاء او البامية او اللوبياء. كما يمكن أيضا تحضير الكبسة باللحم مع الارز، وهناك ايضا أكلات اخرى للحم مثل الشاورما او الكفتة مع البطاطا بالفرن.

بالنسبة للدجاج، تعد كبسة الدجاج وفاهيتا الدجاج وشاورما الدجاج من افضل الاكلات التي يمكن تقديمها لافراد العائلة. 

كما يمكنك التنويع وتقديم اكلات اخرى مثل الستروغونوف مع الدجاج والارز باللحم مع الدجاج او الملوخية بالدجاج.

للحلوى، اختاري طبقا واحدا من الحلويات الرمضانية المشهورة مثل الكنافة او البسبوسة او البقلاوة. وللعصائر، احرصي على تقديم العصائر الطازجة مثل عصير البرتقال وعصير الليمون وعصير الرمان وعصير البطيخ.

قدمي ايضا الفواكه الطازجة كنوع من التحلية بديلا صحيا عن الحلويات المشبعة بالسكر والسعرات الحرارية.

أخبار ذات صلة