Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشرات القتلى بحريق طائرة في موسكو | رؤيا الإخباري

عشرات القتلى بحريق طائرة في موسكو

عربي دولي
نشر: 2019-05-06 00:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
عشرات القتلى بحريق طائرة في موسكو
عشرات القتلى بحريق طائرة في موسكو

أعلنت الناطقة الرسمية باسم لجنة التحقيقات الفيدرالية الروسية سفيتلانا بيترينكو، مقتل 41 شخصا بحادث احتراق طائرة الركاب، الذي وقع بمطار "شيريميتيفو" في موسكو.

 وقالت بيترينكو، الأحد:" كما ورد سابقا، كان على متن الطائرة، التي كانت وجهتها موسكو، مورمانسك، 78 شخصا، بما في ذلك أفراد الطاقم".

 وأضافت: "وفقا للبيانات المحدثة المتاحة للتحقيق، فقد نجا حتى الآن 37 شخصا، بينما لقي باقي ركاب الطائرة وعددهم 41 شخصا مصرعهم".

وكانت النيران اشتعلت في طائرة ركاب في مطار "شيريميتيفو" بموسكو أثناء محاولتها الهبوط والتي كانت متجهة من موسكو إلى مورمانسك.

ووفقا لقناة "360" على التيليغرام، فإن سبب الحادث هو حريق على متن الطائرة.

ويشار إلى أن الطائرة عادت أدراجها مسرعة بعد إقلاعها من موسكو متوجهة إلى مدينة مورمانسك، بسبب حريق شب في محركها.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السلطات المعنية بالبدء في التحقيق في الحادث، وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف لوكالة "سبوتنك" إن "الرئيس أحيط علما بحادث الطائرة في مطار شيريميتيفو، وأصدر التعليمات اللازمة للبدء في تحقيق بعناية في هذا الحادث، وكذلك توفير المساعدات اللازمة لكل من يحتاجها".

وأضاف بيسكوف "الرئيس أعرب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم".

وكانت شركة إيرفلوت الروسية أعلنت السيطرة على الحريق، وذكرت الشركة في بيان إن طائرة إيرفلوت تؤكد المعلومات حول اشتعال محرك الطائرة في عقب هبوطها في مطار شيريميتفيو، خلال الرحلة إس يو 1492"، وأوضحت الشركة أن الطائرة "اضطرت للهبوط اضطراريا لأسباب تقنية".

كما ذكرت الشركة أن "هناك مصابين جراء الحادث، وأن المسافرين أضطروا إلى مغادرة الطائرة عبر سلالم الطوارئ".

أخبار ذات صلة

newsletter