الأردنيون يستقبلون رمضان بدرجات حرارة مرتفعة وأجواء خماسينية ..ولكن!

طقس نشر: 2019-05-05 12:45 آخر تحديث: 2019-05-05 12:45
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية توقعاتها للحالة الجوية لليوم والأيام الثالث المقبلة.

وقالت الأرصاد في تقريرها إن درجات الحرارة تسجل نهار الأحد أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، لذا تسود أجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء ليلا لطيفة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

أما يوم الاثنين:

تبقى الأجواء حارة نسبياً في أغلب المناطق وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر في سماء المملكة الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع وجود فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما يوم الثلاثاء:

تتأثر المملكة بكتلة هوائية معتدلة الحرارة، تؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء لطيفة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة  السرعة مثيرة الغبار على فترات.

وحذرت الأرصاد من:

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب  خاصة في مناطق البادية.

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب  الضباب.

أما يوم الأربعاء:

يطرأ انخفاض آخر قليل على درجات الحرارة، الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت دائرة الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح وساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية بسبب الضباب.

أخبار ذات صلة