Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بداية حارة للأسبوع وانقلاب جذري على الأجواء مع بداية شهر رمضان | رؤيا الإخباري

بداية حارة للأسبوع وانقلاب جذري على الأجواء مع بداية شهر رمضان

طقس
نشر: 2019-05-04 16:50 آخر تحديث: 2019-05-04 16:51
خارطة توضيحة
خارطة توضيحة

قال موقع طقس العرب إنه يبدأ الأسبوع الجديد بارتفاع تدريجي على درجات الحرارة على أن تبلغ ذروة ارتفاعها خلال يوم الأثنين نتيجة لسيطرة طقس خماسيني حار في معظم مناطق المملكة ، بينما تنقلب الأجواء خلال النصف الثاني من الأسبوع وعودة انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في نهايته.

وخلال يوم السبت يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويسود طقس مُستقر ومُعتدل خاصة في ساعات النهار بينما يكون أكثر برودة في ساعات المساء والليل نتيجة لبقايا الكُتلة الهوائية الباردة والتي أثرت على المملكة خلال اليومين الماضيين ، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال يوم الأحد نتيجة لتأثر المملكة بكُتلة هوائية حارة نسبيا لتقترب الحرارة من حاجز ال 30 مئوية، وتسود اجواء دافئة بشكل عام ليلا.


اقرأ أيضاً : طقس خماسيني يوم الاثنين .. وارتفاع واضح على الحرارة الأحد


وتدريجياً خلال يوم الأثنين تتأثر المملكة بتيارات جنوبية دافئة في مُقدمة منخفض جوي خماسيني يقترب من المنطقة لذلك تسود درجات حرارة في مستويات ثلاثينية في أجزاء مختلفة من المملكة كما ترتفع نسب الغبار في الجو بشكل تدريجي مع فرصة لهُطول زخات محليّة "خفيفة" من الأمطار بأجزاء محدودة مساءاً.  بينما تقترب درجات الحرارة من نهاية الثلاثين مئوية في العقبة والبحر الميت.

ويبدأ الانقلاب الجذري والطفيف لدرجات الحرارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء نتيجة لاقتراب كُتلة هوائية باردة من المنطقة لذلك تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس وتكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار خاصة يوم الثلاثاء تتركز بشكل أكبر في الأجزاء الجنوبية الشرقية من المملكة قد تمتد نحو أجزاء محدودة من المدن الرئيسية بمشيئة الله ويُتوقع أن تسجل درجات الحرارة حينها حاجز 18 مئوية نهاراً على أن تتدنى الى ما دون 8 مئوية فقط في ساعات الليل والفجر بحيث يسود طقس بارد في مُختلف المناطق.

وخلال يومي الخميس والجمعة تتعمق الكُتلة الهوائية الباردة بشكل أكبر وتزداد احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الأستقرار الجوي وتتركز بشكل أكبر في شرق وشمال المملكة قد تطال أجزاء من العاصمة عمان وتهطل زخات من الأمطار في تلك المناطق قد تترافق مع الرعد والبرق أحياناً ، وتبقى درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها العامة بحدود أقل من 5 درجات مئوية.

وبشكل عام يسود طقس حار خلال اليوم الأول من رمضان على أن تنقلب الأحوال الجوية تدريجياً بعد ذلك وتسود أجواء رطبة وباردة نسبياً حتى نهاية الأسبوع الحالي بمشيئة الله، ويمكنكم مُتابعة توقعات شهر رمضان المُبارك حتى نهايته من خلال التوقعات طويلة المدى عبر التطبيق الرئيسي ان شاء الله وكل عام وانتم بخير.

أخبار ذات صلة

newsletter