الأمانة تمنع استخدام النكهات الصناعية في العصائر

الأردن
نشر: 2019-05-04 15:48 آخر تحديث: 2019-05-04 15:54
الأمانة تشدد وتكثف حملاتها في رمضان
الأمانة تشدد وتكثف حملاتها في رمضان

شدد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على الأسواق خلال شهر رمضان المبارك خاصة فترة ما قبل الافطار .

واكد الشواربة على إتخاذ كافة الإجراءات وتعزيز الجهود المبذولة بما يوفر  المواد الغذائية امام المستهلك خلال الشهر الفضيل بكامل أصنافها للحوم البيضاء والحمراء في مسلخ الامانة وللمنتجات البستانية من خلال السوق المركزي وبجودة عالية ترتقي لمستوى خدمات توفير الغذاء السليم   .

واشار خلال إطلاعه اليوم على خطط دوائر مسلخ الامانة ، السوق المركزي للخضار والفواكة ، الرقابة الصحية والمهنية ، ولدائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان ، الى ضرورة ان يسود العمل بروح الفريق للوصول الى إجراءات تعزز ثقة المواطن في الحصول على  منتجات غذائية يتناولها بكل طمأنينة وارتياح .

واستمع الشواربة بحضور مدير المدينة المهندس احمد ملكاوي لايجاز عن إجراءات دائرة المسالخ التي وصل عدد ذبحيات الاغنام بها الى 4 الاف راس منذ السبت الماضي وحوالي الف عجل و700 طن لحوم مبردة واسماك ، و170 الف طير دواجن .

وتقوم دائرة المسالخ اليوم استعدادا للشهر الكريم الذي يسوده حسب متطلبات السوق قمة في الانتاجية بذبحيات لـ 300 راس عجل ، و2000 راس غنم ، و40 الف طير علما ان امانة عمان قامت مؤخرا بتعزيز المسلخ بخط انتاج جديد يتضمن 3 ماكينات دواجن جديدة .

وفي دائرة الرقابة الصحية والمهنية تم التاكيد على ان شهر رمضان ونظرا لاقبال المواطنين على الاسواق الشعبية والمولات يستدعي تكثيف  التفتيش على المنشآت .

وقامت الدائرة بعقد اجتماعات مع نقيب التجار ونقيب المخابر ، واصحاب محلات بيع العصائر ، ورؤساء مراكز التفتيش الصحي والمهني ، والاتفاق على عدم وضع البضائع على الرصيف العام والتاكد ان مستودعات المواد الغذائية تلتزم بالشروط الصحية من عرض مواد غذائية صالحة للاستهلاك .

وعلى عدم إعاقة حركة السير والطلب من اصحاب بيع العصائر عدم العرض تحت اشعة الشمس حتى لا تتعرض العصائر لاي تلوث بكتيري مع التشديد على عدم استخدام اي نكهات صناعية وان يكون مصدر المياه صحي مرخص ومعتمد .

ودعت امانة عمان ونقابة تجار الخضار والفواكة خلال استماع الشواربة لخطة عمل السوق المركزي بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة خريبة السوق جاسر ابو دواس المواطنين الى عدم التهافت  على المنتجات في بداية الشهر الفضيل كونها متوفرة وبانتاج محلي    .

وأطلع الشواربة خلال الجولة على المشاريع التي تعمل عليها الامانة في السوق لتعزيز عملية تسويق المنتجات البستانية بما يخدم كافة اقطاب العملية الزراعية

واستمع الشواربة لايجاز عن خطة دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان خلال شهر رمضان وفصل الصيف حيث سيتم العمل على مدار الساعة من خلال 3 شفتات ، مؤكدا ضرورة التعامل مع شكاوى المواطنين ومكافحة الحشرات والقوارض .

وشارك في الجولة المدراء التنفيذيين للصحة ، والزراعة  ، والاسواق ، ومدراء الدوائر المعنية . 
 

أخبار ذات صلة

newsletter