مع بداية شهر رمضان المبارك.. أجواء حارة تؤثر على المملكة

طقس نشر: 2019-05-03 15:05 آخر تحديث: 2019-05-03 15:05
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية توقعاتها للحالة الجوية لليوم والأيام المقبلة.

وقالت الأرصاد في تقريرها إن  يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة نهار الجمعة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتبقى فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر خاصة في الأنحاء الشرقية من المملكة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين (40-50) كم/ساعة، وتثير الغبار في العديد من المناطق مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية.

وبحسب الأرصاد تكون الأجواء مائلة للبرودة ليلا في معظم المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتحذر الأرصاد من:

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق .

- خطر تأثير الغبار على مرضى الجهاز التنفسي.

أما يوم السبت:

تسود أجواء مستقرة وربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما يوم الأحد:

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أما يوم الاثنين:

يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة في معظم مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة