المطران حنا: كما سرق الاحتلال ارضنا يريد سرقة ثقافتنا

فلسطين نشر: 2019-05-03 14:39 آخر تحديث: 2019-05-03 14:39
المطران دعا إلى التصدي لهجوم الاحتلال على المناهج الفلسطينية
المطران دعا إلى التصدي لهجوم الاحتلال على المناهج الفلسطينية
المصدر المصدر

 قال رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا  إ هنالك استهدافا غير مسبوق للعملية التعليمية في المدينة المقدسة.

ودعا عطاالله إلى  التصدي وبكافة الوسائل المتاحة لهجوم الاحتلال على المناهج الفلسطينية الوطنية في القدس، معتبرا أنها  سياسة تندرج في اطار ما يمارس بحق مدينتنا المقدسة من سياسات هادفة لطمس معالم مدينتنا وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاسلامي المسيحي في هذه المدينة التي يعتبرها الفلسطينيون عاصمتهم الروحية والوطنية وحاضنة اهم مقدساتهم الاسلامية والمسيحية.

وأضاف لدى استقباله الجمعة وفدا من اساتذة المدارس الثانوية في مدينة القدس، ان الابتزازات والضغوطات التي تمارس على مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية انما وصلت الى مرحلة خطيرة وما هو مطلوب من مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية الوطنية هو ان تبقى سدا منيعا امام فرض المنهاج الاسرائيلي ومحاولة النيل من المنهاج الوطني الفلسطيني وشطب كل ما له علاقة بالثقافة الوطنية وقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وقال: "إن اولئك الذين سرقوا ارضنا ونكبوا شعبنا ويعتدون على مقدساتنا واوقافنا انما عينهم على ثقافتنا فكما سرقوا الارض يسعون لسرقة الثقافة ويحاولون طمس المعالم الثقافية الوطنية الفلسطينية في المدينة المقدسة. في الاونة الاخيرة قمعت سلطات الاحتلال ومنعت الكثير من النشاطات الثقافية في المدينة المقدسة وهي تسعى اليوم لفرض اجندتها وبرنامجها ومنهاجها في مدارسنا المقدسية وهذه سياسة مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا، فمدارسنا في القدس كانت وستبقى مدارس وطنية ولن تتخلى عن هويتها الوطنية الفلسطينية".

وطالب المطران حنا مسؤولي المؤسسات التعليمية في القدس بالتصدي للهجوم الاسرائيلي على المناهج الفلسطينية وعدم القبول والرضوخ للابتزازات والضغوطات الممارسة والتي هدفها هو النيل من الرسالة التعليمية والتثقيفية والتربوية والوطنية لمؤسساتنا التعليمية في المدينة المقدسة.

أخبار ذات صلة