Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقيب أصحاب المدارس الخاصة لـ "رؤيا": أنا مش فاتحها جمعية لأولياء الأمور | رؤيا الإخباري

نقيب أصحاب المدارس الخاصة لـ "رؤيا": أنا مش فاتحها جمعية لأولياء الأمور

الأردن
نشر: 2019-05-02 21:10 آخر تحديث: 2019-05-02 21:10
تعبيرية
تعبيرية

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني إن المدارس الخاصة تعاني من ضيق، واصفا الأنظمة المفروضة على المدارس بالمحبطة.

وحول حجز بعض المدارس لأرقام جلوس طلبة التوجيهي، أوضح أن المدارس يترتب عليها التزامات مالية، والتزامات للضمان الاجتماعي ولضريبة الدخل، لا يعلمها أولياء الأمور.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع رؤيا أنه يجب على أولياء الأمور تسديد الالتزامات للمدارس  بتسديد الأقساط المترتبة عليهم، وأنه لا يجوز لأي من أولياء الأمور أن يتخلف عن دفع الأقساط التي تترتب عليه، وقال: "انا مش فاتحها جمعية".


اقرأ أيضاً : مدارس خاصة تخالف القوانين وتحرم طلبة توجيهي من أرقام جلوسهم وامتحاناتهم


وبدورها، أكدت رئيسة لجنة التعليم الخاص في نقابة المعلمين عبير الأخرس أن وزارة التربية التعليم ملزمة بمتابعة التزام المدارس الخاصة بأحكام القانون المترتبة على القطاع.

وقالت خلال حديثها لنشرة أخبار "رؤيا" يجب أن تلتزم المدارس الخاصة في تحويل رواتب المعلمين للبنوك، وإذا لم تلتزم بتحويل الرواتب للبنوك سيتم اتخاذ اجراءات بحقها تصل إلى إغلاقها.

ولفت إلى أن كثير من المدارس الخاصة تلتزم بإعطاء المعلمين كامل حقوقهم، لكن بعض منها لا يلتزم، حيث تقوم بانهاء عقود المعلمين بتاريخ 16/6 من العام وإعادتهم بشهر 9، مؤكدة أن هذا يعتبر مخالفة لأحكام قانون العمل والعمال.

وأشارت إلى أنه في حال لم تقم المدرسة بتحويل الرواتب للبنك في الأسبوعين الأولين من الشهر، سيتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقها.

أخبار ذات صلة

newsletter