بالصور .. مظاهر سلبية تهدد حياة المواطنين أثناء القيادة في العاصمة عمان

محليات نشر: 2019-05-02 13:21 آخر تحديث: 2019-05-02 13:21
المخالفة يترتب عليها حجز المركبة وغرامة مالية
المخالفة يترتب عليها حجز المركبة وغرامة مالية
المصدر المصدر

رصدت كاميرا رؤيا ، الخميس موكبا مخالفا في أحد شوارع العاصمة عمان.

وأظهرت الصور خروج أجسام الركاب من السيارات وهي في حالة مسيرها وهم يرفعون الأعلام الأردنية ، حيث بدت عليهم مظاهر الفرح والاحتفال.

ويعاقب قانون السير في الأردن مرتكب هذه المخالفة بغرامة  مالية وحجز المركبة ، حيث ينص على أن كل من يسير بمركبات على شكل مواكب يؤدي إلى اعاقة حركة السير أو خروج جزء من اجسام الركاب من تلك المركبة في اثناء سيرها أو عدم تقيدها بالسير على المسرب اليمين. بغرامة  مالية مع حجز المركبة .

وكان مدير الأمن العام  اللواء فاضل الحمود قد اصدر توجيهات واضحة بضرورة زيادة وتشديد الرقابة على مختلف المخالفات الخطرة والمعيقة لحركة السير، وخاصة المسير بالمواكب المعيقة لحركة السير التي تعطل حياة الإخوة المواطنين وتتسبب بالكثير من الازدحامات المرورية، ووضع حد لها ولمرتكبيها ممن لا يلتفتوا الى حجم الضرر الذي يسببونه للآخرين بإعاقتهم الحركة المرورية، متجاهلين مصالح وظروف المواطنين وغير مراعين أن الطريق للجميع وأن مريضاً قد يكون بحاجة للوصول للمستشفى ويمكن أن يفقد حياته بسببهم وغيرها من الظروف التي يمر بها المواطنون.

يذكر أن ظاهرة  المواكب انتشرت بكثرة في السنوات الاخيرة خصوصا في اوقات تخرج الطلبة من الجامعات او النجاح في الثانوية العامة، أو الأعراس.

 

 

 

أخبار ذات صلة