تعرف على أجواء عطلة نهاية الأسبوع

طقس نشر: 2019-05-02 10:46 آخر تحديث: 2019-05-02 10:46
العاصمة عمان- ارشيفية
العاصمة عمان- ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت دائرة الارصاد الجوية، عن الحالة الجوية المتوقعة حتى السبت المقبل، والتي تشهد تقلبات في درجات الحرارة.

الخميس 2/5/2019 

كتلة هوائية حارة نسبياً

نهــاراً: تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الأعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة ، أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول بينما تكون حارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة تتحول الى غربية تنشط احياناً .

المساء والليــــل: الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام وتتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة ، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

التحذيرات

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق.


اقرأ أيضاً : زخات أمطار "طينية" في أجزاء من المملكة الخميس


الجمعة: 03/05/2019م

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتسجل أقل من معدلاتها الأعتيادية ،حيث تكون الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة ،كما تسود رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا في بعض المناطق قد تصل سرعتها ما بين 40-50كم/ساعة تؤدي الى اثارة الغبار بوجه عام كما تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة ،وهناك فرصة ضعيفة في أقصى شرق المملكة لهطول زخات خفيفة من المطر خلال ساعات النهار ، وفي ساعات الليل تميل الأجواء للبرودة في معظم المناطق وتخف سرعة الرياح .

التحذيرات 

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق.

السبت: 04/05/2019م

تبقى الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسجل اعلى من معدلاتها الأعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة ، اجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة