هام حول دوام المدارس في رمضان

محليات نشر: 2019-05-02 10:16 آخر تحديث: 2019-05-02 15:37
مدرسة - ارشيفية
مدرسة - ارشيفية
المصدر المصدر

علمت "رؤيا" من مصدر مطلع في وزراة التربية والتعليم ان الوزارة لم تتخذ قراراً بعد بشأن دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن الوزارة تدرس هذا الامر مضيفا انه سيتم اتخاذ القرار المناسب خلال يوم السبت المقبل .


اقرأ أيضاً : التربية تحدد دوام المدارس وموعد الامتحانات في شهر رمضان المبارك


ولاحقا، أصدرت وزارة التربية التعليم تعمما بشأن الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، حيث قررت ابقاء دوام المدارس لجميع السلطات التعليمية، خلال شهر رمضان المبارك كما هو معمول به حاليا على أن يتم تخفيض خمس دقائق من كل حصة صفية، وعشر دقائق من الاستراحة، وإلغاء فترة الاستراحة "خمس الدقائق" بين الحصص.

كما قررت الوزارة بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي يوم السبت الثامن عشر من شهر أيار الحالي، بحيث يبدأ الاختبار الساعة العاشرة صباحا للفترة الصباحية والساعة الثانية عشرة ظهرا للفترة المسائية.

ودعت الوزارة مديري المدارس الالتزام بهذه التعليمات ومراعاة حرمة الشهر الفضيل، ومشاعر الصائمين، ومنع كافة أشكال الإخلال بحرمته.

 

اقرأ أيضاً : الحكومة تحدد أوقات الدوام الرسمي في رمضان .. تفاصيل


يشرا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أصدر الاربعاء قرار يقضي بتحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

واستثنى القرار موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة اعمالهم الرسمية خلاف ذلك بترتيبات ادارية من رؤساء دوائرهم.

واكد رئيس الوزراء في بلاغ رسمي اصدره اليوم على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة المحافظة على حرمة الشهر الفضيل ومراعاة مشاعر الصائمين.

 

أخبار ذات صلة