Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا العبدالله تزور مشروع بيت الجميد الكركي | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا العبدالله تزور مشروع بيت الجميد الكركي

الأردن
نشر: 2019-05-01 19:01 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
جلالة الملكة رانيا العبدالله
جلالة الملكة رانيا العبدالله

اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال زيارتها، الأربعاء، محافظة الكرك، على بيت الجميد الكركي، وحاضنة الابتكار التابعة لمؤسسة "رحلة إلى الإبتكار" العاملة في 3 محافظات.

والتقت جلالتها بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة "رحلة الى الابتكار" بلال عبدالله رسلان ونائب الرئيس التنفيذي نداء ربيع خروب، مجموعة من الرياديات من محافظة الكرك، واستمعت من ضابط المشروع في الكرك رفاه الطراونة الى شرح عن عمل الحاضنة والإنجازات والخطط المستقبلية للحاضنة غير الربحية التي تقدم خدماتها لمشاريع ناشئة في الكرك.

وأبدت جلالتها تفاؤلها بالطاقات والنجاحات التي لمستها من المشاركات في حاضنة الابتكار، مؤكدة أن مثل هذه الأفكار تساعد على تمكين شباب المحافظات.

وكانت جلالتها تبادلت الحديث مع المشاركات حول الريادة في الكرك والتحديات والإمكانات، وتجولت في مرافق حاضنة الابتكار.

و"رحلة إلى الإبتكار" هي منظمة غير ربحية تأسست عام 2010 بهدف نشر ثقافة الريادة والابتكار بين الشباب الأردني، وتعمل مع مجموعة من الشركاء في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأهلية لتعزيز التعاون بين حاضنات الأعمال والعاملين في مجال الابتكار والريادة. كما نفذت مجموعة برامج من بينها ورشات وتدريبات، استفاد من مشاريعها اكثر من 6 آلاف مواطن من حاضنات الأعمال المنتشرة في شمال ووسط وجنوب المملكة.


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا تفتتح مركز زها وتلتقي مستفيدين من المبادرة الملكية لتمكين الأسر الفقيرة بالمفرق


وفي بيت الجميد الكركي، وبحضور مؤسستي المشروع أماني وآيات البشابشة، التقت جلالتها مجموعة من السيدات المنتفعات، واستمعت الى شرح عن فكرة المشروع والخطط المستقبلية وتأثير المشروع على المستوى المعيشي للسيدات، واطلعت على خطوات عمل الجميد والمنسف الذي يتم تقديمه لزوار البيت.

وأكدت جلالتها أهمية مثل هذه المشاريع لتنويع المنتج السياحي، خاصة أن الكثير من السياح يبحثون عن الجوانب التراثية ويساعد ذلك على اطالة فترات الإقامة في الأماكن السياحية.

ويستند بيت الجميد الكركي على تعريف الناس وتذكيرهم بأهم الأكلات التي تشتهر بها الكرك خصوصا، والأردن عموما، ويتم تصنيع الجميد الكركي أمام الزوار ومساعدتهم على عمل بالطريقة الصحيحة، كما يضم البيت معرضاً يتوفر فيه اللبن والشنينة والجبنة والسمن واللبنة والجميد.

أخبار ذات صلة

newsletter