العيسوي وفريق وزاري يزورون المفرق لمتابعة مطالب واحتياجات المحافظة

محليات نشر: 2019-04-30 20:54 آخر تحديث: 2019-04-30 20:54
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر، اليوم الثلاثاء، محافظة المفرق، لمتابعة مطالب واحتياجات أبناء المحافظة وسبل تنفيذها، والتي تم عرضها أمام جلالة الملك خلال زيارته للمفرق الأسبوع الماضي.

وتركزت تلك المطالب والاحتياجات حول أهمية دعم برامج التشغيل عبر التركيز على المشاريع الإنتاجية، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والشبابية والثقافية والبنى التحتية، ودعم الجمعيات الخيرية وجذب الاستثمار للمحافظة.

وخلال اللقاء الذي عقد في جامعة آل البيت بحضور وزراء الشؤون البلدية، والدولة لشؤون الاستثمار، والأشغال العامة والإسكان، ونواب المحافظة ورئيس بلدية المفرق الكبرى ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، قال العيسوي إن موضوع البطالة هو على سلم أولويات جلالة الملك، والذي يحرص على توجيه الحكومة باستمرار لإيجاد حلول فاعلة تسهم بمعالجة هذه المشكلة، لافتا إلى الجهود التي يبذلها جلالته من أجل جذب الاستثمار للمملكة وتوفير فرص العمل للأردنيين.

وبين أن جلالة الملك وجه الحكومة للقيام بهذه الجولة للوقوف على مطالب أبناء المفرق، وإعداد خطة للأولويات التنموية للمحافظة ضمن إطار زمني محدد، مشيرا إلى أن جميع المطالب والاحتياجات التي تم طرحها سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية خلال إعداد الخطة المتفق عليها.

ولفت العيسوي إلى أنه سيتم تنفيذ مجموعة من المبادرات الملكية السامية في لواء قصبة المفرق، كما سيتم التركيز على المشاريع الإنتاجية التي توفر فرص عمل للشباب، وتسهم في تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين في مختلف محافظات المملكة.

بدوره، قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر إن الحكومة ستقوم بالتعاون مع مجلس محافظة المفرق والبلديات التابعة لها بوضع خطة وفق إطار زمني محدد للأولويات التنموية للمحافظة، مشيراً إلى عزم الحكومة على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية للمنطقة، والمدرجة ضمن الخطط الحكومية وفقاً للإمكانيات والموارد المتاحة.

وخلال زيارته لجامعة آل البيت، استمع العيسوي والوفد الوزاري، إلى شرح قدمه رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم، حول أبرز مطالب الجامعة التي تمثلت في زيادة المخصصات المالية ودعم مشاريع الطاقة الشمسية والمدينة التجارية واستثمار الأراضي الزراعية واستحداث كلية الزراعة ومركز البحوث الزراعية والحيوانية.

كما زار العيسوي والوفد الوزاري منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية، وذلك لمناقشة مقترح مشروع الميناء البري والقضايا المتعلقة بالمنطقة، حيث قدم مدير المنطقة بالوكالة المهندس لؤي الصرايرة شرحاً عن المنطقة وسعة استيعابها وبنيتها التحتية، والتي تمتد على مساحة 21 كيلومترا مربعا وتقع على شبكة الطرق الرئيسية التي تربط الأردن بسوريا والعراق والمملكة العربية السعودية.

واستقطبت المدينة بحسب الصرايرة 45 مصنعاُ بحجم استثمار يقدر بنحو 218 مليون دينار، ووفرت نحو 896 فرصة عمل، بينهم أكثر من 50 بالمائة من أبناء محافظة المفرق.

وزار العيسوي والوفد الوزاري منطقة ثغرة الجب، للاطلاع على واقع الطريق الرئيسي (المفرق – الزرقاء) المقابل للقرية، ودراسة إقامة نفق يحد من مشكلات السير والحوادث في المنطقة، كما زاروا مجمع الباصات الجديد بالمفرق.

ورافق العيسوي خلال زيارته للمحافظة، محافظ المفرق، وعدد من ممثلي الفعاليات الرسمية.

أخبار ذات صلة