أحوال خماسينية وطقس حار الخميس وانخفاض كبير على الحرارة الجمعة (طقس العرب)

طقس نشر: 2019-04-30 17:19 آخر تحديث: 2019-04-30 17:20
خريطة توضيحية من طقس العرب
خريطة توضيحية من طقس العرب
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة ترتفع يومي الأربعاء والخميس وتتجاوز حاجز  30 مئوية في مختلف مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان،

وتسود الأحوال الجوية الخماسينية نهار الخميس، حيث ترتفع نسب الغبار في الأجواء خاصة في جنوب وشرق المملكة بما في ذلك مدينة العقبة.

وترتفع الحرارة لتصل إلى ذروتها يوم الخميس الموافق 2 أيار / مايو 2019، اذ يُتوقع أن تصل في العاصمة عمان ومختلف مناطق الشمال والوسط ما بين 30-34 درجة مئوية.

ويتحرك منخفض جوي خماسيني عبر الأراضي المصرية، ليؤثر على المملكة يوم الخميس، حيث يبدأ على شكل ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، مع تزايد نسب الغبار في الأجواء لاسيما في جنوب وشرق المملكة.

ومع ساعات العصر، تتكاثر السحب الركامية، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، تكون رعدية في البادية الشرقية.

وتقترب كتلة هوائية باردة نسبياً من المملكة يوم الجمعة، اذ يتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس، وتهب رياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للأتربة والغبار، خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، وتكون الأجواء بشكل عام غير مناسبة للرحلات والجلسات الخارجية.

وتسود أجواء باردة ورطبة بشكل واضح، مع ساعات ليلة الجمعة وصباح السبت مع ظهور السحب المنخفضة، لذا ينصح بارتداء ملابس دافئة.

أخبار ذات صلة