Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حكومة الرزاز تعلن خطة صحية خلال شهر رمضان | رؤيا الإخباري

حكومة الرزاز تعلن خطة صحية خلال شهر رمضان

الأردن
نشر: 2019-04-30 13:30 آخر تحديث: 2019-04-30 13:30
وزارة الصحة - أرشيفية
وزارة الصحة - أرشيفية

وضعت وزارة الصحة خطة عمل لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية خلال شهر رمضان المبارك وبما يتناسب مع خصوصيته .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الخطة تركز على تكثيف الرقابة الصحية على الاطعمة والاشربة اذ يتزايد الاقبال عليها وتشهد تداولا نشطا خلال الشهر الفضيل .

واضاف ان الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية في المحافظات بتكثيف الرقابة الصحية والجولات الميدانية للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة .

واشار الى ان الرقابة الصحية التي تتم بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والجهات المعنية ستكون خلال الشهر الفضيل على مدار الساعة .

وبين ان الخطة تركز على الجوانب التوعوية حيث تنفذ مديرية التوعية والاعلام الصحي حملة " نصائح وارشادات في شهر رمضان " واعدت المديرية رسائل ونصائح تتعلق بوجبات الفطور والسحور والمواد الغذائية والاشربة الانسب خلال الصيام .

واكد الازرعي التعاون الوثيق مع وسائل الاعلام المختلفة لنشر الرسائل الصحية وبثها لافتا الى ان هذه الرسائل ستنشر وتبث عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة www.moh.gov.jo وصفحاتها الرسمية على فيس بوك وتويتر .

واشار الى ان الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية بتنفيذ انشطة توعوية وجلسات ومحاضرات صحية داخل المراكز الصحية وفي نطاق المجتمع المحلي بالتعاون مع لجان صحة المجتمع وفعالياته .

وبين ان الوزارة وزعت ما يزيد عن الف نسخة من " دليل التغذية في شهر رمضان المبارك " على المراكز الصحية التابعة للوزارة ليكون مرجعا استرشاديا للكوادر للتوعية التغذوية .

واكدت الوزارة ضرورة مراجعة المرضى وخاصة المصابين بامراض مزمنة لأطبائهم لارشادهم حول الصيام والخطة العلاجية خلال الصيام .

أخبار ذات صلة

newsletter