إرتفاع إيرادات الملكية في الربع الأول 2019 بنسبة 3% وانخفاض تكاليفها 6%

اقتصاد نشر: 2019-04-30 13:19 آخر تحديث: 2019-04-30 13:19
تحرير: امين العطلة
إرتفاع إيرادات الملكية في الربع الأول 2019 بنسبة 3% وانخفاض تكاليفها 6%
إرتفاع إيرادات الملكية في الربع الأول 2019 بنسبة 3% وانخفاض تكاليفها 6%
المصدر المصدر

تراجع صافي الخسارة بنسبة ٦٢% لتصل ٥.٢ مليون دينار مقابل ١٣.٩ مليون دينار في الربع الأول ٢٠١٨ ومبلغ ٢٦.٣ مليون دينار لذات الفترة ٢٠١٧.

واقر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسته التي عقدها، الأحد الماضي، النتائج المالية المدققة للشركة لفترة الربع الأول من عام ٢٠١٩ والتي استطاعت الشركة ان تحقق خلالها رقما غير مسبوق من حيث تراجع حجم الخسارة الصافية في الشهور الثلاثة الأولى منذ تأسيس الملكية الأردنية.

وأظهرت النتائج المالية للشركة ان مجمل ايراداتها ارتفع خلال فترة الربع الأول من العام الحالي بمعدل ٣% مقارنة بعام ٢٠١٨ لتصل ايرادات هذه الفترة الى ١٤٥.٥ مليون دينار مقابل ١٤١.٣ مليون دينار للشهور الثلاثة الأولى من عام ٢٠١٨، كما تراجعت تكاليف التشغيل من ١٣١.٢ مليون دينار في الربع الأول ٢٠١٨ الى ١٢٣.٣ مليون دينار في الربع الأول من العام الحالي بنسبة انخفاض بلغت ٦% فيما تراجعت فاتورة الوقود لهذه الفترة ايضا بنسبة ٥%.

وارتفع مجمل الربح الذي حققته الملكية في الربع الأول من العام الحالي بنسبة ١٢٠% ليصل الى ٢٢.٣ مليون دينار مقابل ١٠.١ مليون دينار في الربع الأول من العام ٢٠١٨ ما ادى الى تخفيض الخسارة الصافية في الربع الأول ٢٠١٩ لتصل الى ٥.٢ مليون دينار مقابل ١٣.٩ مليون دينار في الربع الأول ٢٠١٨ وخسارة صافية بقيمة ٢٦.٣ مليون دينار في ذات الفترة من عام ٢٠١٧.

أخبار ذات صلة