ظهور أبو بكر البغدادي للمرة الأولى منذ عام 2014

عربي دولي نشر: 2019-04-29 21:44 آخر تحديث: 2019-04-29 21:45
زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي
زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي
المصدر المصدر

 بعد خمس سنوات من ظهوره الأول، ونحو شهر من انتهاء "الخلافة" التي أعلنها عام 2014، ظهر زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي للمرة الأولى الاثنين، بحسب فيديو دعائي نشره التنظيم عبر تطبيق "تلغرام".

وبالتالي، فإن البغدادي يكون قد سجل ظهورين في تاريخه، الأول لإعلان "الخلافة"، والثاني بعد انتهائها.

وفي الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، يظهر البغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة الأطراف، واضعا منديلا أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، ومتحدثا بنبرة بطيئة.

وهذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها البغدادي، بعد ظهوره العلني في تموز/يوليو 2014 اثناء الصلاة في جامع النوري الكبير في غرب الموصل، حين أعلن "الخلافة" وقدم كـ "أمير المؤمنين".

وليس واضحا تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن "معركة الباغوز انتهت"، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر، ويتطرق أيضا إلى الاعتداءات الأخيرة في سريلانكا.


اقرأ أيضاً : قوة أميركية تحاصر ابو بكر البغدادي قرب الحدود مع سوريا


وخسر أبو بكر البغدادي المدرج في رأس قائمة كبار المطلوبين في العالم، دولة "الخلافة" التي أقامها لأكثر من ثلاث سنوات، وبات اليوم يختبئ في كهوف الصحراء السورية، بحسب محللين.

وأكد البغدادي أن الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت سريلانكا في عيد الفصح وتبناها تنظيم داعش جاءت "ثأرا" للباغوز.

وترصد الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إلى البغدادي البالغ من العمر 47 عاما، والذي سرت من عام 2014 شائعات كثير عن مقتله لم يتم تأكيدها.

أخبار ذات صلة